منوعات

تعرّف على الاسم الحقيقي للدمية باربي!

حققت الدمية باربي انتشاراً ومبيعات كبيرة حول العالم، لكن للدمية الشهيرة اسم كامل قد لا يعرفه الكثيرون، فهي تُدعى باربرا ميليسنت روبرتس، وباربرا هو اسم ابنة مبدع الدمية، روث هاندلر. وهنا بعض المعلومات الطريفة عنها:

لا تفقد باربي شبابها

رغم أن الدمية باربي أُطلقت في التاسع من آذار عام 1959، في مهرجان للدمى بنيويورك، وعلى هذا يصبح عمرها الآن 58 سنة، إلا أن الدمية ما تزال تتمتع بقوام ورونق عارضات الأزياء الشابات اللواتي لم يتجاوزن الخامسة والعشرين من العمر.

تنافس مع دمية أخرى

قامت الشركة المصنعة للدمية الألمانية ليلي برفع دعوى قضائية على شركة “ماتيل” المصنعة لباربي، عام 1963، بسبب التشابه بين الدميتين. وبعد عام من قرار المحكمة، قامت “ماتيل” بشراء جميع حقوق الدمية الألمانية وبراءة الاختراع.

لا تحاولي الحصول على قوام باربي كثيراً ما توصف مقاسات جسد الدمية بأنها مستحيلة، فبالنسبة لامرأة لديها طول باربي الذي يجب أن يبلغ 175 سنتيمترا، يفترض أن يكون قياس خصرها 18، وحذائها 3. في عام 2015 أطلقت الشركة تشكيلة أكثر شمولاً من الدمية، من حيث لون البشرة والجسد وطبيعة الشعر.

باربي دمية متعددة المواهب تبدو الدمية بارعة وذات مهارات عديدة، فقد أطلقت الشركة نسخاً منها، وهي تزاول معظم المهن التي يمكن أن تخطر في البال، من منقذة سباحة، إلى بيطرية، وطبيبة، ومدرّسة، ورائدة فضاء.

لحب لا يشغل باربي كثيراً

في عام 2004 انتهت العلاقة التي تجمع باربي بالدمية كين، ثم في عام 2006 أعلنت الشركة أنهما يتواعدان مجدداً، وبعد انتعاش وجيز في علاقتهما، وخضوع كين لتغيير في مظهره، وإطلاق مجموعة الزفاف الخاصة بهما عام 2011، إلا أنهما لم يتزوجا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق