الرئيسية | المقالات | حال السياسة منيّل ميت نيلة .. يا أميرة حنانيا…!! عكاشة يا عكاشة
حال السياسة منيّل ميت نيلة .. يا أميرة حنانيا...!! عكاشة يا عكاشة

حال السياسة منيّل ميت نيلة .. يا أميرة حنانيا…!! عكاشة يا عكاشة

حال السياسة منيّل ميت نيلة .. يا أميرة حنانيا…!! عكاشة يا عكاشة || د.م.احمد محيسن – برلين

وآ أسفاه.. إلى أين هم سائرون بالقضية.. يا ثورة شعب الجبارين..؟!

هل يعقل يا ” تلفزيون فلسطين “.. أن تكونوا منبراً ومنصة لعكاشة.. شقيق

” أفيخاي أدرعي”..؟!

السيدة أميرة حنانيا.. تستضيف في برنامجها “حال السياسة”.. وفي محطة وقناة “تلفزيون فلسطين”.. هذا العكاشة صاحب قناة الفراعنة.. والمشهور بعدائه للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.. يتم استضافته في قناة “تلفزيون فلسطين” ليشتم الشعب الفلسطيني على الهواء مباشرة .. من على منصة فلسطينية…!!

إننا نستطيع تصنيف هذه الفعلة الشنيعة.. بوصمة العار على كل من عمل على إتمام هذه الصفقة.. بظهور العكاشة على ” تلفزيون فلسطين” …!!

إنه لأمر معيب ومخجل.. ويدعو للتقيئ وللأسف.. ولا يستحقه شعب الشهداء والمناضلين.. الذين ما زالوا يقبعون تحت الإحتلال.. وأقصاهم يدنس.. وقدسهم تهود…!!

وانه إهانة للنضال الفلسطيني.. ولكل مخلص من أبناء شعبنا المكافح.. أن يقوم “تلفزيون فلسطين” في رام الله.. باستضافة المدعو عكاشة.. هذا الذي دعى لقتل الفلسطينيين وسحقهم علانية.. ووصفهم بالإرهابيين.. وهو يمثل بذلك موفاز ونتنياهو وزمرتهم المجرمة.. وقد تغزل وتلذذ هذا العكاشة بإجرام الإحتلال ضد شعبنا.. ويدعو لقتل الفلسطينيين على شاشة التلفاز وفي مختلف وسائل الإعلام …!!

ولا نستطيع أن نفهم أية رسالة هذه التي أراد المتنفذون في ” تلفزيون فلسطين” أن يوصلوها من خلال إستضافتهم هذا اللعين توفيق عكاشة على تلفزيون يقترن اسمه بفلسطين..؟!

د. احمد محيسن - برلين

د. احمد محيسن – برلين

لقد أعاد بكل وقاحة ومن على منبر السيدة أميرة حنانيا .. وبرنامجها “حال السياسة” في ” تلفزيون فلسطين”.. أعاد العكاشة التحريض على قتل أبناء شعبنا في غزة.. دون أن توقفه أميرة حنانيا عن متابعة الشتم والتحريض .. ودون أن تستنكر عليه هذا الفعل .. ولا نعجب لذلك .. لأن من دعوه للحلقة والبرنامج

يعلمون ما الذي يحمله هذا العكاشة في جعبته .. وما هو الدلو الذي سيدلو به.. فأي عهر إعلامي هذا الذي نشاهده..؟!

هذا العكاشة.. يليق به بأن يكون الناطق الرسمي باسم قوات وجيش الإحتلال.. وأن يكون منافساً للمدعو “أفيخاي أدرعي” وهو يؤيد قتل الفلسطينيين ويصفهم بالإرهابيين…!!

هذا الأفعى العكاشة.. الذي وصف ومن خلال قناة الفراعنة.. قوات الإحتلال والعدوان بقتلهم أبناء شعبنا في غزة.. بأنهم رجال…!!

كيف لهذا العكاشة أن يمنح مساحة إعلامية.. ومن على منبر فلسطيني في عقر الديار الفلسطينية.. بشتم الشعب الفلسطيني والتحريض على قتلهم…؟!

وكيف يعطى المادة والآداة.. ومن البيت الفلسطيني.. وهو يزيد بظهوره في ضيافة السيدة أميرة حنانيا.. في تأجيج الفتنة بين صفوف أبناء الشعب الواحد.. ويسكب الزيت على النيران…؟!

والأصل أن يكون ” تلفزيون فلسطين” وهو المحطة والقناة الرسمية.. والمنبر الرسمي للسلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله.. لكل الفلسطينيين.. وهي القناة التي يفترض بها أن تعبر عن كل ما هو وطني.. والأصل أن يجد كل فلسطيني موطئ قدم في هذه المحطة.. وأن لا تكون منبراً لعكاشة وأمثاله من أعداء الشعب الفلسطيني.. وهو العكاشة الذي قال.. “أرفع القبعة لإسرائيل”.. إعجابا منه بقوات الإحتلال وساستهم.. وهم بعدوانهم وحربهم على شعبنا.. يدمرون غزة ويقتلون أبنائنا في القطاع المحاصر لما يقارب الثمانية أعوام..؟!

فمن يتحمل مسؤولية إيذاء شعبنا بدعوة عكاشة في “تلفزيون فلسطين”..؟!

وكيف للرئيس محمود عباس أبو مازن أن يوجه للعكاشة هذا رسالة شكر وإشادة.. وماذا أراد بذلك..؟!

على ماذا يشكر هذا العكاشة..؟!

هل يتم شكره على فرحه وسروره بسفك الدم الفلسطيني..؟!

كان الأحرى بأن توجه رسائل الشكر والتقدير والإمتنان.. لمن صمد وقاوم الإحتلال.. والشكر يكون لأسر شهدائنا.. ولجرحانا.. ولمعتقلينا وأسرانا خلف القضبان ولعائلاتهم.. ولأهلنا في المخيمات.. قبلة الصمود.. والشكر يكون لأمهاتنا ولأطفالنا على صمودهم وتحملهم…!!

هذا العكاشة الذي ضُرِبَ من الإعلاميين المصريين بالصرامي والكنادر والأحذية.. توجه له رسالة شكر.. ويستقبل ويفرش له السجاد الأحمر في ” تلفزيون فلسطين ” .. وهو يشتم الفلسطينيين وهو في بيتهم وديارهم.. وذلك في برنامج السيدة حنانيا.. “حال السياسة ” …!!

يا لها من سخرية ويا له من تدنيس لنضال شعبنا.. ولثورتنا ولدماء شهدائنا.. ولآلآم وعذابات جرحانا ومعاناة أسرانا.. ولمن هم ما زالوا ينتظرون العودة في الشتات وفي مخيمات البؤس والعذابات…!!

وبهذا الآداء يا سيدة برنامج “حال السياسة”.. يكون حال سياستكم المتبعة.. وتسير على هذا النهج.. هي حالة منيلة ميت نيلة.. يا سيدة أميرة حنانيا…!!

إلى أي درك سفلي وصلت بنا الأمور في قناة ” تلفزيون فلسطين “.. وبسياستكم المتبعة..؟!

أم أن استضافة عكاشة تندرج ضمن برنامج مرسوم لمرحلة قادمة هي أشد سوداوية من هذه التي نمر بها.. وهي استضافة لعكاشة سيئ الذكر والسمعة.. لكي لتزيد من وتيرة تكريس الإنقسام الجغرافي والسياسي لجناحي الوطن..؟!

إن استضافة عكاشة.. هي وصمة عار على جبين كل من أمر باستضافته.. وعار على كل من استقبله.. وعار على كل أعطاه منبراً في فلسطين.. بل تشكل استضافة عكاشة في قناة “تلفزيون فلسطين”.. استخفافاً بكل الفلسطينيين ومن يقف معهم ويساندهم في نضالهم من أجل كنس الإحتلال.. واستضافة العكاشة في المحطة الفلسطينية.. إنما تدل على مراهقة إعلامية.. ولا يمت هذا العمل لشرف المهنة بصلة…!!

لا نعلم إن كان الشعب الفلسطيني سيقبل اعتذاركم.. واعتذار محطة وقناة “تلفزيون فلسطين” على هذه الإساءة لفلسطين ولشعبها ولتاريخها النضالي.. يا حيف…!!

وعليكم في البحث على اليوتيوب عن رابط الحلقة.. عكاشة وأميرة حنانيا على ” تلفزيون فلسطين ” …!!

واستكملت حلقات مسلسل الإستخفاف بعقول الفلسطينيين بنشر وكالة وفا الفلسطينية وهي الوكالة الإخبارية الرسمية.. نشرت تعزية باسم الرئيس محمود عباس بوفاة المقبور سعيد عقل بتاريخ 28 ـ 11 ـ 2014 وفا..

وكالة وفا الفلسطينية…الرئيس يعزي بوفاة الشاعر اللبناني الكبير سعيد عقل

وهذا ما ورد في النص:.. ” بأن أبرق رئيس دولة فلسطين محمود عباس.. يوم الجمعة معزيا رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام.. ورئيس المجلس النيابي نبيه بري وآل عقل بوفاة الشاعر اللبناني الكبير سعيد عقل .. الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز مئة وعامين.. وأشاد الرئيس بمناقب الفقيد ودوره الكبير في إثراء الثقافة العربية.. مقدما أحر تعازيه لأسرته ومحبيه ” …!!

كيف يليق بكم الإشادة بمجرم بحق شعبنا.. وتطاوله على تاريخنا النضالي وشهدائنا وثورتنا وعدالة قضيتنا.. بتقديم واجب العزاء ووصفه بالشاعر الكبير وسرد ما سميتموه ” بمناقبه ” وأية مناقب هذه التي تقصدون…؟!

ولم يبقى حر ومخلص في العالم إلا ولعنه ووصفه بأقذع العبارات التي يستحقها.. وهو المجرم بحق شعبنا والحاقد عليه والمحرض على قتله علانية بالنص والصوت والصورة.. وهوعدو الشعب الفلسطيني الذي وصفنا بالإرهابيين.. ودعى إلى قتلنا ورحب بغزو لبنان على أيدي قوات الإحتلال عام 1982.. وأصدر صحيفة له بلغة منحطة يهاجم فيها الشعب الفلسطيني ويدعو العالم للتخلص منه بالقتل…!!

هذا المجرم لا يستحق ذكره إلا بما يليق به كلما استوجب الأمر.. لا أن يوصف بالشاعر الكبير وهو من مسخ اللغة العربية في صحيفته.. والمرفق طيه نسخة عنها ويثبت ذلك.. هذا رابط للمسخ المقبور سعيد عقل وهو يتهجم على شعبنا .. ويكافئ بتوجيه واجب العزاء .. وتقول به وكالة وفا شعراّ وتتغزل به ..

وذلك باسم رئيس الشعب الفلسطيني.. هذا الشعب المكافح الذي وصفه سعيد عقل بالإرهابي ودعى إلى تنظيف لبنان من آخر فلسطيني .. وهو يأسف بأنه لم يشارك بذبح الفلسطينيين في لبنان.. لعدم وجود تنظيم مسلح لديه.. وصبرا وشاتيلا كانت مسرح عمليات الإجرام في لبنان التي لم تكن لتكون لولا وجود هذا الحاقد وأمثاله.. ولو كان يملك قوات مسلحة وميليشيات كغيره لفعلها.. وذلك كما قال هذا الذي وصفه الرئيس الفلسطيني بالشاعر الكبير وقدم واجب العزاء بوفاته .. هذا الوغد يستحق منا اللعنة .. وإلى جهنم وبئس المصير…!!

وهذا رابط المقبور سعيد عقل:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأقلية الثورية

نشر بتاريخ 2018/10/15 لو كانت الأقلية ...