الرئيسية | الشتات الفلسطيني | بركة يستقبل ممثل حركة الجهاد في لبنان
حركة الجهاد

بركة يستقبل ممثل حركة الجهاد في لبنان

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان الأخ علي بركة، في مكتبه ببيروت، ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان الأخ أبو عماد الرفاعي، بحضور مسؤول العلاقات الفلسطينية في حركة حماس الأخ مشهور عبد الحليم.

استعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية وخصوصاً أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان. وقدم ممثل حركة الجهاد الإسلامي التعازي والتبريك لقيادة حركة حماس ولكتائب القسام باستشهاد الأسير المحرر مازن فقها، مؤكداً أن طريق الجهاد والمقاومة هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين كل فلسطين من البحر إلى النهر.

كما وشدد الجانبان على ضرورة حماية الوجود الفلسطيني في لبنان والمحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها والتمسك بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير، مشددين على أن المخيمات الفلسطينية ستبقى عامل استقرار في لبنان، وستبقى مخيماتنا محطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.

كما طالب الجانبان القمة العربية في الأردن باتخاذ قرارات تاريخية لدعم نضال الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ووقف التطبيع مع الكيان الصهيوني، والعمل على إنقاذ مدينة القدس من التهويد والمسجد الأقصى من التقسيم ودعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال، وبذل الجهود من أجل رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأكد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات اللبنانية_الفلسطينية وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك، ودعم القوة المشتركة في مخيم عين الحلوة، وتفعيل التنسيق والتعاون اللبناني-الفلسطيني وصولاً إلى معالجة شاملة لقضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

حركة المقاومة الإسلامية حماس
بيروت في 2017/03/29 م

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتب شؤون اللاجئين في «حماس» يستعد لعقد ندوته السنوية حول أزمة الأونروا وانعكاسها على واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

  السبت، 01 كانون الأول، 2018 ...