الشتات الفلسطيني

مهرجان حاشد للديمقراطية في البرج الشمالي

بذكرى يوم الارض وتضامنا مع شعبنا في مناطق ال 48 :

علي فيصل: يوم الارض محطة لتأكيد استمرار النضال من اجل استعادة الارض وحق العودة والدولة والقدس

محمد غزال: طالب بتسهيل الحياة الاجتماعية للفلسطينيين في لبنان ودعا الى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية

بمناسبة ذكرى يوم الارض وتضامنا مع شعبنا الفلسطيني في مناطق ال48 نظمت الجبهة الديمقراطية في منطقة صور مهرجانا سياسيا حاشدا في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في البرج الشمالي، حضره عضو المكتب السياسي للجبهة علي فيصل، ووفود من حركة أمل على رأسه عضو المكتب السياسي محمد غزال، ووفود من الشيوعي على رأسه عضو اللجنة المركزية كامل حيدر والحزب السوري القومي الاجتماعي، وحزب الله، والفصائل الفلسطينية واللجان والمؤسسات ومدير الانروا الاستاذ رائف احمد وفعاليات اجتماعية ووطنية وحشد جماهيري من المخيمات.

بداية دقيقة صمت على ارواح الشهداء جميعا وشهداء يوم الارض مع النشيدين، وكلمة ترحيب من عضو قيادة الجبهة في لبنان حسني عيد أبو عماد.

كلمة حركة أمل ألقاها عضو المكتب السياسي الاستاذ محمد غزال، فوجه التحية الى الشعب الفلسطيني داخل الوطن والشتات، وحيا صموده ومقاومته للاحتلال والعدوان الصهيوني المتواصل،  كما حيا شهداء المقاومة في فلسطين ولبنان.  وأكد أن دماء الشهداء وعذابات الاسرى لن تذهب سدى،  فارادة المقاومين والصامدين والمرابطين سوف تحرر الارض وتحقق العودة الى فلسطين والقدس.  وطالب بتسهيل الحياة الاجتماعية للفلسطينيين في لبنان، ومعاملتهم بأفضل طريقة الى حين عودتهم الى ديارهم في فلسطين، مؤكدا الوقوف الى جانب نضال وحقوق الشعب الفلسطيني، وداعيا الى استمرار المقاومة في مواجهة الاحتلال والى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.

كلمة الجبهة الديمقراطية ألقاها عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في لبنان علي فيصل، فأكد ان يوم الارض لا يمكن ان يختزل بيوم، بل كل ايامنا ونضالنا وتضحياتنا ليوم الارض ومن أجل استعادة الارض وعودة شعبنا الفلسطيني الى ارضه ودياره التي هجر منها عام 1948.

“فيصل” اعتبر أن المؤتمر الإقليمي الذي تدعو له الأفكار الأمريكية، يلبي شروط “إسرائيل” الاستعمارية التوسعية، وأضاف، لا مفاوضات دون الوقف الكامل للاستيطان، وفك الحصار عن قطاع غزة الصامد، فالمؤتمر الإقليمي يهدف إلى تطبيع العلاقات بين الدول العربية و”إسرائيل”، والقفز عن قرارات الأمم المتحدة، بما فيها حق عودة اللاجئين إلى ديارهم وفقاً للقرار الأممي 194.

وعن حل الدولتين، أكد “فيصل” أن الشعب الفلسطيني يواصل النضال منذ 50 عامًا من أجل انهاء الاحتلال والاستيطان وتمكين دولة فلسطين من نيل استقلالها وممارسة سيادتها على أرضها المحتلة بحدود الرابع من حزيران بعاصمتها القدس”. ورأى أن النضال الفلسطيني “وما أحدثه من تفاعلات”، دفع العالم للاعتراف بحل الدولتين “رغم أن تطبيقه تم بأسلوب ملتوي مع السعي لإفراغه من مضمونه” وخصوصا الحدود والقدس وحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي اقتلعوا منها في عام 1948 وفقاً للقرار الأممي 194.

ومن جهة ثانية ناشد الاشقاء في لبنان الاقلاع عن حرمان الفلسطيني من الحقوق الانسانية والاجتماعية وفي المقدمة منها حق العمل والتملك بذريعة التوطين، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني أجمع على تمسكه بحق العودة ورفضه لمشاريع التوطين والتهجير،  داعيا الى الحفاظ على الانروا، والى تحسين كافة خدماتها، والى وقف مشروع الحياد الذي تحاول فرضه الانروا على الموظفين واللاجئين، وعدم الرضوخ للاملاءات الامريكية والاسرائيلية الهادفة الى سلخ شعبنا عن قضيته الوطنية وحق العودة. ودعا الى ضرورة تحسين خدمات مؤسسات م.ت.ف..

مهرجان حاشد للديمقراطية في البرج الشمالي

مهرجان حاشد للديمقراطية في البرج الشمالي

مهرجان حاشد للديمقراطية في البرج الشمالي

مهرجان حاشد للديمقراطية في البرج الشمالي

مهرجان حاشد للديمقراطية في البرج الشمالي

مهرجان حاشد للديمقراطية في البرج الشمالي

مقالات ذات صلة