اخبار دولية وعالمية

خامنئي: واشنطن ارتكبت خطأ إستراتيجياً بقصف سوريا

قال المرشد الإيراني علي خامنئي إن الولايات المتحدة ارتكبت خطأ إستراتيجياً بهجومها على سوريا، وإنها تعيد تكرار أخطائها السابقة، مؤكدا أن بلاده لن تتراجع أمام التهديدات الأميركية.

وأضاف خامنئي – خلال لقائه قادة القوات المسلحة الإيرانية- أن الإدارة الأميركية الحالية تعمل على تقوية تنظيم الدولة الإسلامية والتنظيمات المشابهة له، مشيراً إلى أن عواقب هذه السياسة سترتد عليها.

وقال المرشد الإيراني إن الأوروبيين اليوم وبسبب الخطأ الذي ارتكبوه في تقوية من سمّاهم التكفيريين أصبحوا يعانون، وإن مواطنيهم يفتقرون للأمن في البيوت والطرقات، وأميركا تقوم بتكرار الخطأ نفسه.

وتابع خامنئي أن الجرائم والعدوان والتطاول والاعتداء ممارسات تصدر من الأميركيين، وارتكبوا مثلها في نقاط أخرى من العالم، لكن القضية هي أين سيجرؤون على تكرار مثل هذا الفعل؟.

وأشار إلى أن الدول الأوروبية المنافقة التي تدعي في قضية سوريا اليوم استخدام السلاح الكيميائي، هي التي زودت الرئيس العراقي السابق صدام حسين بشحنات كبيرة من الأسلحة الكيميائية ليستخدمها في هجماته.

وأكد خامنئي أن بلاده برهنت أن مثل هذه الممارسات الخاطئة لن تثنيها عن أهدافها، وأن الشعب والمسؤولين لن يتراجعوا أمام التهديدات.

طهران – وكالات

مقالات ذات صلة