شؤون فلسطينية

1500 أسير فلسطيني جاهزون للبدء بالإضراب في 17 الجاري

من المقرر، أن يبدأ قرابة 1500 أسير فلسطيني في سجون العدو الإسرائيلي، في خطواتهم التصعيدية الأولى لإضراب الحرية والكرامة وتحقيق الإنجازات والحفاظ على المقدرات .

وأوضح نشأت الوحيدي، الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين في قطاع غزة، وممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، أن 120 أسيراً من سكان قطاع غزة سوف يشاركون في إضراب 17 نيسان 2017 الذي دعا إليه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح النائب مروان البرغوثي، ومن بينهم ضياء الأغا عميد أسرى قطاع غزة، وعبد الرحيم أبو هولي، وباسل عريف، ونعيم مصران، ودفاع أبو عاذرة، ومروان المقادمة، ومحمد بكر، وممدوح بكر، وسامر الطرشة وعمار النباهين.

وأضاف الوحيدي أن الأسرى من مختلف الفصائل الفلسطينية في سجني جلبوع وهداريم سوف يشاركون في الإضراب إلى جانب قسمين كاملين في سجن عوفر ( قرابة 240 أسير )، وفي سجن نفحة الصحراوي جهوزية تامة لإضراب 270 أسير، وفي سجن عسقلان سوف يشارك في الخطوات الأولى 30 أسيرا – ريمون 120 أسير – وفي سجن النقب الصحراوي 150 أسير.

هذا وكان عميد الأسرى الفلسطينيين، كريم يونس، قد أعلن عن انضمامه للإضراب في 17 نيسان إلى جانب تأييد الرموز والقيادات الفلسطينية في السجون الصهيونية.

الضفة المحتلة – وكالات

مقالات ذات صلة