الشتات الفلسطيني

معلمي فلسطينيي سورية || ندعو الأونروا التراجع عن قراراتها

عقد تجمع معلمي فلسطينيي سورية مؤتمره السنوي الثاني، أمس الاثنين، في مدينة صيدا جنوب لبنان، تحت شعار الانجازات والتحديات، برعاية التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية، وحضور ثلة من المهتمين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية واللبنانية وبمشاركة أعضاء الجمعية العمومية للتجمع من كافة محافظات لبنان .

وأكد رئيس التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية، عادل عبدالله، أن تجمع معلمي فلسطينيي سورية في لبنان أثبت قدرة على التحدي وتجاوز العقبات والصعوبات، رغم النكبة التي يمر بها اللاجئ الفلسطيني السوري.

بدوره أكد رئيس تجمع معلمي فلسطينيي سورية في لبنان، يونس المصري، على أن التجمع استطاع تحقيق العديد من الانجازات والأهداف التي وضعها منذ بداية تأسيسه رغم العقبات الكثيرة التي أعترضت طريقه.

وشدد المصري على أن التجمع سيسعى لرفع قدرات المعلمين وتطوير الخصائص الشخصية والعلمية لهم، وذلك لأهمية الدور الذي يلعبه المعلم في العملية التعليمية.

وطالب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا بالتراجع عن كافة القرارت والإجراءات التعسفية، التي اتخذتها في الآونة الأخيرة، وأن تؤمن بيئة مدرسية وصفية ملائمة للطلاب الفلسطينيين بما يساعد على رفع مستواهم التعليمي.

وكالات

مقالات ذات صلة