الشتات الفلسطيني

السعودي: جال في عين الحلوة متفقداً أضرار الاشتباكات

في زيارة ميدانية هي الأولى من نوعها لمسؤول لبناني، قام رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي برفقة عدد من أعضاء المجلس البلدي، اليوم الجمعة، بجولة تفقدية في مخيم عين الحلوة للإطلاع على حجم الأضرار الناجمة عن الاشتباكات المؤسفة الأخيرة التي وقعت مؤخراً. وكان في استقباله وفد من اللجان الشعبية لـ منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف الفلسطيني.

وجال السعودي في المناطق المتضررة جراء الاشتباكات الأخيرة، من بينها حي الطيرة وسوق الخضار، واطلع من السكان على حجم معاناتهم وعاين الدمار في البيوت والمحال التجارية والبنية التحتية.

وقال رئيس بلدية صيدا: لا شك أن الجولة اليوم لمخيم عين الحلوة من أجل تضامن بلدية صيدا مع الأهالي، لذا جئنا أولا لتفقد الأضرار، وثانياً لنشد على أيدي أهلنا أبناء المخيم، ونقول لهم نحن وإياكم طرف واحد . فإذا تضررت عين الحلوة تضررت صيدا.

وأشار السعودي إلى أن الضرر الذي لحق بصيدا خلال الأيام الماضية من جولات القتال كان كبيراً، وبقيت المدينة مقفلة ومشلولة، لذا نقول إن عين الحلوة وصيدا واحد، وإن عين الحلوة هي حي من أحياء مدينة صيدا.

وأضاف: زيارتنا الى أهلنا في عين الحلوة كي نواسيهم بما حصل، والجرح كبير جداً وخاصة الأضرار في الممتلكات والأرزاق والضحايا البريئة، ونتمنى أن لا تتكرر هذه الاشتباكات والوقت الأن هو لتضميد الجراح لنبني المستقبل.

عين الحلوة – وكالات

مقالات ذات صلة