اخبار الوطن العربي

الشيخ حمود: انتصار عين الحلوة غير مكتمل وندعو لوحدة الصف

تطرق رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد القدس بصيدا، إلى أحداث مخيم عين الحلوة الأخيرة، معتبراً إنه انتصار غير مكتمل، فلن يستطيع أي متطرف أن يستعيد نفس القوة، أو ان ينشيء مربعاً أمنياً آخر، ولن يستطيع أحد أن ينشيء مربعاً أمنياً مماثلاً في منطقة اخرى من المخيم.

وقال الشيخ حمود إن تنامي قوة المتطرفين أتت من عدم محاسبتهم على الجرائم السابقة، فإن عدداً كبيراً من الاغتيالات والجرائم قد تم فيها تحديد المجرمين، ولكن لم تتم محاسبتهم لأسباب متعددة، منها التنافس الحزبي والخلافات بين المسؤولين حتى في صفوف الجهة الواحدة او خوفٌ بغير محله من ردة فعل.

وأضاف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة: انتقادنا للارتجال وعدم الحرفية في المعركة التي حصلت والذي أدى الى عدم الحسم العسكري، لا يتنافى مع تقديرنا لحركة فتح تحديداً وتاريخها العريق، وينبغي أن يكون معلوماً لدى الجميع إنها الحركة الأم التي علمت الجميع المقاومة والتي استفاد منها جميع المقاومين، وأن انتقادنا لأخطاء حصلت هو انتقاد لانفسنا بهدف الاصلاح وليس بالتأكيد لتغليب جهة على اخرى او للدخول في خلافات غير مجدية.

ودعا الشيخ حمود الجميع الى وحدة الصف وتوحيد الرؤية تجاه التطرف وتجاه أي انحراف في المجتمعين الفلسطيني واللبناني، حيث لا ينبغي ان يؤثر الخلاف في أي أمر على التعاون في الامور المتفق عليها وعلى رأسها مواجهة التطرف.

وختم خطبته قائلاً: علينا جميعاً أن نكون حذرين من مؤامرات مستمرة تم خلالها تدمير سوريا والعراق وليبيا وغيرها، وليس بعيدا ان يكون هنالك مخطط لتدمير المخيم، بهدف الغاء حق العودة ودعما لعنصرية إسرائيل، والرد على ذلك يكون بكشف المؤامرة وخيوطها وبوحدة الصف.

صيدا – وكالات

مقالات ذات صلة