اخبار الوطن العربي

لجنة تطلب إضافة القضية الفلسطينية للمناهج المدرسية الأردنية

طلبت لجنة فلسطين في البرلمان الأردني من وزير التربية والتعليم عمر الرزاز، إضافة مادة القضية الفلسطينية إلى المناهج المدرسية الأردنية وتدريسها في المدارس الحكومية والخاصة.

وقال رئيس اللجنة، النائب يحيى السعود، خلال لقاء جرى، أمس الإثنين، بحضور أمين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس عبد الله كنعان، إننا في الأردن الأقرب إلى فلسطين، وخير شاهد على ذلك شهداء الأردن على أرض فلسطين.

وأضاف أن اللجنة طلبت من الرزاز أن تكون مادة القضية الفلسطينية في المناهج المدرسية، ضمن مادة مستقلة حتى لا تكون مبعثرة في المواد الأخرى.

وأكد أعضاء اللجنة أهمية أن يكون هناك دور للإذاعة المدرسية في تذكير الطلبة بالقضية الفلسطينية والقضايا التي تتعلق بالقدس، خصوصًا فيما يتعلق بالحفريات والانتهاكات التي تحدث يوميًا حول المسجد الأقصى المبارك.

وأشار الرزاز إلى أن موضوع القضية الفلسطينية لم ينقطع في مناهجنا الدراسية يومًا، فقد اعتنت المناهج والكتب المدرسية بهذا الموضوع باستمرار باعتباره واحدًا من أهم الأسس القومية والوطنية والإنسانية التي بنيت عليها فلسفة التربية وأهدافها.

وأضاف: لقد عملت الوزارة على تطوير الكتب والمناهج الدراسية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، إذ تم طرح موضوع القضية الفلسطينية ضمن الكتب المدرسية (التاريخ، التربية الوطنية والمدنية، التربية الإسلامية، واللغة العربية) وعولج بأبعاده الدينية والتاريخية والسياسية، ونهج القيادة الهاشمية تجاه القضية الفلسطينية والدفاع عنها ودعمها في مختلف المحافل الدولية.

ولفت الرزاز إلى أنه سيتم عقد مؤتمر عصف ذهني يشارك فيه مختصون لبحث موضوع، وما إذا كانت المواد التي تناولت القضية الفلسطينية في الكتب المدرسية تكفي لتعريف الطلبة بالقضية.

عمان – وكالات

مقالات ذات صلة