اخبار الوطن العربي

جزائريون يضربون عن الطعام تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين

أعلن جزائريون الإضراب عن الطعام لمدة يوم كامل تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك استجابة للنداء الذي توجهت به منظمات المجتمع المدني الجزائري للوقوف تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين.

وأصدر المضربون عن الطعام بيانا جاء فيه: قمنا نحن المواطنين من ولايات الجزائر العاصمة وسعيدة وعين تيموشنت وتلمسان والنعامة بتنظيم وقفات تضامنية تخللها إضراب عن الطعام ليوم كامل.

وتأتي الوقفات التضامنية الرمزية لتؤكد مرة أخرى وقوفنا اللامشروط مع كفاح الشعب الفلسطيني وصمود إخواننا الأسرى الفلسطينيين، ولنبين لهم في رسالة واضحة أنهم ليسوا وحدهم وأننا كلنا أسرى فلسطينيون، وأن قضيتهم هي قضيتنا.

وبالمناسبة، نذكّر إخواننا الفلسطينيين أن مسعانا لا يندرج فقط ضمن المطالبة بتحسين أوضاع الأسرى، إنما نضم صوتنا إلى صوت كل المطالبين بالإفراج عنهم دون قيد أو شرط.

إذ نؤكد تضامننا ووقوفنا إلى جانب عائلات الأسرى الفلسطينيين، فإننا مصرون على مواصلة النشاط من أجل نصرة قضيتهم العادلة والمشروعة، ونظل نصغي إلى معاناتهم بعيدا عن أي محاولة للاستغلال السياسي.

وطالبوا المجموعة الدولية لا سيما منظمات حقوق الإنسان إلى الكف عن الكيل بمكيالين فيما يتعلق بحقوق مساجين الرأي والمواقف والقضايا العادلة، وأن تلتفت إلى قضية الأسرى الفلسطينيين كقضية إنسانية ضمن احتلال استيطاني مدعوم من قبل قوى عظمى تدّعي الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان.

الجزائر – وكالات

مقالات ذات صلة