الرئيسية | الشتات الفلسطيني | اعتصام أهالي البارد : تحذير لـالأونروا من سياسة المماطلة
اعتصام أهالي البارد : تحذير لـالأونروا من سياسة المماطلة

اعتصام أهالي البارد : تحذير لـالأونروا من سياسة المماطلة

بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية ولجنة الاعتصام المستقل، اعتصم أهالي مخيم نهر البارد، اليوم الأربعاء، أمام مكتب مدير خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا في مدينة طرابلس شمال لبنان، احتجاجاً على المماطلة في استكمال إعادة الإعمار وعدم دفع بدل الإيجار لأصحاب البيوت المهدمة منذ سنة ونصف.

وسأل أمين سر اللجنة الشعبية في المخيم، أبو نزار خضر،الذي ألقى كلمة الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعببة الأونروا بشخص مديرها العام ومفوضها العام، هل يعقل بعد مرور عشر سنوات أن لا ينجز من الإعمار سوى ما نسبته٤٧% أين أموال الإعمار للرزم المتبقية وخاصة أن الأونروا صرحت أنه يوجد أموال للإعمار يكفي ما نسبته٧٢% ، أين أموال بدل الايجار هل يعقل أن نساءنا وأطفالنا وشيوخنا يطردون من البيوت المستاجره ويفترشون ساحات المراكز أمام الأونروا، لأنهم لا يستطعون دفع بدل الإيجار ويسكنون البركسات التي لا تليق بالحياة الآدمية، وخاصة أن نسبة البطالة مرتفعة والمخيم مغلق على نفسه؟.

وأضاف: نقول للإنروا لا تختبري صبر أهالي مخيم البارد، وسنستمر بتحركاتنا المحقه لاسترجاع كامل حقوق أهلنا في المخيم .

ودعا خضر إلى أوسع تحركات جماهيرية غاضبة وشاملة على مستوى مخيمات لبنان.

ثم القى كلمة المعتصمين الشيخ سليم شما فحمل الأونروا مسؤولية تشريد العائلات من منازلها المستأجرة، خصوصاً أن الأهالي لم يعودوا قادرين على تأمين بدل الإيجار للمنازل، وأكد ان حركة الإحتجاجات ستستمر وستتصاعد بوجه الاونروا بسبب عدم الاستجابة لمطالبنا.

وفي النهاية القى مذكرة المطالب بإسم المعتصمين جلال وهبة، ثم قدمها أمين سر الفصائل في مخيم نهر البارد، الحاج أبو صهيب لنائب مدير الاونروا في الشمال سناء أبو خرج.

وقد شرحت المذكرة الموجهة إلى المدير العام للأونروا في لبنان مأساة أهلنا في مخيم نهر البارد وعدم التزام الأونروا بتعدها في بناء المخيم في ثلاث سنوات ونصف وبعد تخلي الأونروا عن القيام بواجباتها تجاه أهل المخيم من دفع بدل إيجار والاستسفاء الكامل واستمرار المعونة الغذائية بعد كل ما تقدم كان نتجية ذلك عشرات العائلات أصبحت تفترش الشارع وهي غير قادرة على تحمل أعباء الحياه لذلك: باسم اهلنا في مخيم نهر البارد.

وطالبت المذكرة بالتدخل الفوري والسريع من أجل إيجاد حلول سريعة وعادلة ومنصفة لهؤلاء العائلات، وتأمين مسكن لائق بهم إلى حين عودتهم إلى منازلهم أو تأمين بدل ايجار لهم في أقصى سرعة، لأن عدم معالجة هذه المسألة سيؤدي إلى تداعيات لا تحمد عقباها ولا نريد جميعاً أن نصل إليها.

طرابلس – وكالات

اعتصام أهالي البارد  : تحذير لـالأونروا من سياسة المماطلة

اعتصام أهالي البارد  : تحذير لـالأونروا من سياسة المماطلة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فعالية تضامنية مع الأسرى أمام خيمة الاعتصام في البارد

فعالية تضامنية مع الأسرى أمام خيمة الاعتصام في البارد

أقيمت، مساء اليوم الجمعة، فعالية تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين ...