الرئيسية | رياضة عالمية | ريال مدريد يصطدم بأتلتيكو ويوفنتوس يواجه موناكو
ريال مدريد يصطدم بأتلتيكو ويوفنتوس يواجه موناكو
قرعة نصف نهائى دورى الأبطال

ريال مدريد يصطدم بأتلتيكو ويوفنتوس يواجه موناكو

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التى أجريت فى مقر الإتحاد الأوروبى لكرة القدم يويفا بمدينة نيون السويسرية، اليوم الجمعة، عن مواجهة نارية بين الجاريين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

وفي المواجهة الأخرى، يواجه موناكو الفرنسي المفاجأة السارة لهدة النسخة من دوري أبطال أوروبا نظيره يوفنتوس، والذي اسقط برشلونة من الدور ربع النهائي.

ريال مدريد سبق له مواجهة اتلتيكو مدريد في نهائي النسخة السابقة، ونسخة 2013 – 2014 ، وفي كلا المناسبتين فاز الفريق الملكي باللقب.

وباعتبار أن اسم ريال مدريد ظهر أولاً في القرعة، فسيستضيف اتلتيكو مدريد في مباراة الذهاب على ملعبه سانتياجو بيرنابيو، فيما ستكون مباراة الإياب بعدها بأسبوع على ملعب فينستي كالديرون، وهو ما يحقق أفضلية نسبية لفريق أتلتيكو، الذي سيخوض أول حسم حقيقي مع ريال مدريد في البطولة الأوروبية الأكبر على ملعبه وبين جمهوره، حيث سبق له أن واجه جاره اللدود على ملعبين محايدين في اللقائين الأخيرين أوروبياً.

وعلى الجانب المقابل سيخوض موناكو لقاء الذهاب مع يوفنتوس على ملعبه سانت لويس، وسيخوض لقاء الرد على ملعب يوفنتوس في الأسبوع التالي.

مواعيد مواجهات نصف النهائي

وكشف الإتحاد الأوروبي عن تاريخ مباريات الذهاب والإياب، ستجرى مباراة الذهاب بين ريال مدريد واتلتيكو مدريد في 2 أيار المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو في حين أن الإياب سيجرى على ملعب فيسينتي كالديرون في 10 من نفس الشهر.

فيما سيستقبل موناكو على ملعب لويس الثاني نظيره يوفنتوس في 3 أيار وسيحل ضيفاً على ملعب يوفنتوس ستاديوم لخوض الإياب في 9 من نفس الشهر.

نيون – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مانشستر سيتي يطيح بآرسنال في بداية الدفاع عن اللقب

مانشستر سيتي يطيح بآرسنال في بداية الدفاع عن اللقب

حصد نادي مانشستر سيتي ثلاث نقاط ...