الرئيسية | رياضة عالمية | الريال يتطلع لحسم الكلاسيكو وبرشلونة لتعويض الإخفاق الأوروبي
الريال يتطلع لحسم الكلاسيكو وبرشلونة لتعويض الإخفاق الأوروبي

الريال يتطلع لحسم الكلاسيكو وبرشلونة لتعويض الإخفاق الأوروبي

يستضيف ريال مدريد منافسه اللدود برشلونة الأحد ولديه الفرصة ليخطو خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الأولى في آخر خمس سنوات.

وتشهد مباراة الكلاسيكو اختلافا كبيرا بين الحالة المعنوية للفريقين؛ فالريال سعيد بعد التغلب على بايرن ميونيخ وصعوده للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا، بينما ودّع برشلونة البطولة من دور الثمانية للموسم الثاني على التوالي.

وقال سيرخيو راموس قائد ريال مدريد لقد عبرنا الامتحان الخاص بنا، والآن لدينا امتحانات أخرى.

ويلعب فريقه بشكل جيد ولاعبو الفريق يقاتلون في الأسابيع الأخيرة، بينما بدلاء برشلونة خذلوهم في الأوقات الحاسمة عندما قام لويس إنريكي بإجراء عملية التناوب بين اللاعبين.

قلق زين الدين زيدان الوحيد هو الإصابات، حيث يغيب بيبي ورافايل فاران، بينما تأكدت مشاركة غاريث بيل الذي تعرض لآلام في الركبة أبعدته عن مباراة بايرن ميونيخ.

وتعرض الثنائي داني كارفاخال وتوني كروس لكدمات خلال مباراة الفريق أمام بايرن ميونيخ التي انتهت 4-2 بعد الدخول للوقت الإضافي، لكن زيدان يعتقد بأن الثنائي سيكون جاهزا لمباراة الأحد.

وفي حال نجح الريال في تخطي عقبة برشلونة أو تجنب الهزيمة على أقل تقدير، يبدو طريقه ممهدا إلى حد ما حتى نهاية الموسم، باستثناء مواجهة صعبة واحدة تنتظره في المرحلة قبل الأخيرة على أرضه ضد إشبيلية الذي يتقارع مع أتلتيكو مدريد على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

برشلونة

ويخوض إنريكي الموقعة المصيرية مع الريال بغياب ركن أساسي هو البرازيلي نيمار للإيقاف؛ مما سيؤثر على فعالية النادي الكتالوني المطالب بأن يستثمر بشكل أفضل الفرص التي يحصل عليها، بحسب ما أكده قائده ولاعب وسطه إندريس إنييستا بعد لقاء الأربعاء، قائلا لم نكن ناجعين أمام المرمى بالشكل المعتادين عليه، وهذا الأمر كلفنا.

ويغيب النجم البرازيلي نيمار عن الفريق للمباراة الثانية على التوالي، حيث يقضي عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات، كما يغيب أيضا الثنائي أليكسيس فيدال ورافينيا.

وإذا أراد برشلونة أن يبقي آماله في الفوز بلقب الدوري للعام الثالث على التوالي، يتعين عليه الفوز في سنتياغو برنابيو، مثلما فعل الموسم الماضي عندما فاز برباعية نظيفة.

وقال إنريكي لدينا الفرصة للانتقال للمركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني أمام منافسنا المباشر، إنها فرصة عظيمة.

ويريد ليونيل ميسي نجم الفريق أن يعود لمستواه، خاصة أنه لم يسجل في مباراة الكلاسيكو منذ 2014، وأضاع ثلاث فرص أمام يوفنتوس الأربعاء.

ويبتعد ميسي بهدفين عن تسجيل الهدف رقم خمسمئة مع برشلونة، وإذا تمكن ميسي من تحقيق هذا الرقم الأحد القادم قد يساعد هذا برشلونة في إنقاذ موسمه.
مدريد – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مانشستر سيتي يطيح بآرسنال في بداية الدفاع عن اللقب

مانشستر سيتي يطيح بآرسنال في بداية الدفاع عن اللقب

حصد نادي مانشستر سيتي ثلاث نقاط ...