رياضة عالمية

غريزمان يقود أتلتيكو مدريد لتجاوز عقبة إسبانيول

حقق أتلتيكو مدريد ثالث الترتيب فوزاً صعباً على مضيفه إسبانيول بهدف نظيف السبت، في المرحلة الـ33 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وضعه على بعد أربع نقاط من برشلونة الثاني.

ويلتقي برشلونة حامل اللقب مع مضيفه ريال مدريد الأحد في كلاسيكو الكرة الإسبانية.

وخاض الأتلتيكو المباراة منتشيا بتأهله قبل أيام إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعد تعادله مع ليستر سيتي الإنجليزي 1-1 إيابا (فاز ذهابا 1-صفر)، حيث ضرب موعدا جديدا مع جاره وغريمه ريال مدريد حامل اللقب.

لكن لاعبي المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني انتظروا حتى الدقيقة 73 ليسجلوا هدف الفوز عن طريق النجم الفرنسي أنطوان غريزمان بعد تسديدة من ساؤول نيغويز.

ويتأهل أول ثلاثة أندية مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ويخوض الرابع ملحقا مؤهلا، بينما يتأهل الخامس إلى الدوري الأوروبي والسادس إلى دوره التمهيدي الثالث.

فوز فياريال

وقاد المهاجم الكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو فريقه فياريال إلى تعزيز مركزه الخامس بتسجيل هدفين منحاه فوزا صعبا على ضيفه ليغانيس 2-1.

ورفع فياريال الذي حقق فوزه الثالث في آخر أربع مباريات، رصيده إلى 57 نقطة بفارق 8 نقاط عن إشبيلية الرابع.

وسجل باكامبو الهدفين في الدقيقتين 68 و90+2، بينما سجل هدف الخاسر ميغيل غيريرو (90).

ومني ليغانيس بخسارته الرابعة على التوالي، وبات على بعد أربع نقاط من سبورتينغ خيخون الـ18 الذي تعادل في الدقائق العشر الأخيرة على أرض أوساسونا الأخير 2-2.

وقطع ملقا شوطا كبيرا نحو البقاء في الليغا بعد فوزه الثمين على ضيفه فالنسيا بهدفين نظيفين.

ورفع ملقا رصيده إلى 36 نقطة وارتقى إلى المركز الـ14 مؤقتا بفارق 14 نقطة عن سبورتينغ خيخون الـ18، آخر المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية.

في المقابل، تجمد رصيد فالنسيا عند 40 نقطة في المركز الـ12.

وتهبط الأندية الثلاثة الأخيرة إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم.

مدريد – وكالات

مقالات ذات صلة