الرئيسية | الشتات الفلسطيني | أبو العردات ومنيمنة يبحثان مشروع التعداد العام للاجئين الفلسطينيين
أبو العردات ومنيمنة يبحثان مشروع التعداد العام للاجئين الفلسطينيين
اللاجئون الفلسطينيون في لبنان

أبو العردات ومنيمنة يبحثان مشروع التعداد العام للاجئين الفلسطينيين

التقى أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، فتحي أبو العردات، اليوم الإثنين، في سفارة فلسطين ببيروت، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير حسن منيمنة.

وحضر اللقاء رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان آمنة جبريل، ومسؤول ملف نهر البارد مروان عبد العال، وأمين سر اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان أبو إياد الشعلان، وممثل دائرة شؤون اللاجئين جمال فياض، ولجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية وأمناء سر اللجان الشعبية في المناطق.

واستعرض المجتمعون آخر المستجدات المتعلقة بسير العمل في مشروع التعداد العام للسكان والمساكن في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، الذي تنفذه اللجنة بالشراكة مع إدارة الاحصاء المركزي اللبناني وجهاز الاحصاء المركزي الفلسطيني.

وأكد المجتمعون على أهمية وأهداف مشروع التعداد من خلال توفيره صورة واضحة عن أعداد وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين على الاراضي اللبنانية، بهدف تطوير سياسات اجتماعية مناسبة مبنية على أرقام ومعطيات دقيقة حول أوضاع اللاجئين، ما يساعد الحكومة اللبنانية والجهات الرسمية الفلسطينية على وضع صورة دقيقة عن اوضاع المخيمات، لإيجاد الحلول المناسبة لكافة القضايا والمشاكل التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون على الصعيد الإنساني والاجتماعي والاقتصادي.

بيروت – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتب شؤون اللاجئين في «حماس» يستعد لعقد ندوته السنوية حول أزمة الأونروا وانعكاسها على واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

  السبت، 01 كانون الأول، 2018 ...