اخبار مخيم البداوي

قياديان فلسطينيان يكشفان خطة استئصال المخدرات في مخيم البداوي

أكد قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، اللواء صبحي أبو عرب، في تصريح خاص لـ وكالة القدس للأنباء، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسليم الموقوفين الأربعة في قضية المخدرات إلى الجيش اللبناني، وذلك خلال الحملة الأمنية التي قامت بها القوة المشتركة في مخيم البداوي، مضيفاً أن العمل جارِ على اعتقال الآخرين وتسليمهم، حيث يبلغ عددهم ما بين الـ 15 والـ 16 عنصراً في المخيم.

وقال أبو عرب: نحن نعمل على محاربة السموم التي تباع لأهلنا وشعبنا في المخيم، ومستمرون في استئصال الأفراد التي تتاجر بصحة وسلامة شعبنا، وفي مقدمتهم كبار تجار المخدرات.

وشدد على أن كل فرد له علاقة ببيع أو ترويج المخدرات في مخيم البداوي سيتم ملاحقته، وتسليمه للقضاء اللبناني لينال عقابه.

بدوره، أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الشمال، بسام موعد، لـ وكالة القدس للأنباء أن عملية تسليم الموقوفين من قبل القوى الأمنية المشتركة للجيش اللبناني تمت بشكل هادئ.

وعن الخطط المقررة لاستئصال تجار ومروجي المخدرات في مخيم البداوي، قال موعد إن الفصائل الفلسطينية في المخيم تعمل على استئصال ظاهرة المخدرات منذ فترة طويلة، وهي ليست قضية في متناول اليد نستطيع أن نقضي عليها بشكل فوري، بل هي قضية كبيرة تحتاج لخطط دقيقة للقضاء عليها، إضافة إلى الكتمان في آلية العمل على استئصالها.

وختم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الشمال: نحن حريصون على الاستقرار الأمني والأخلاقي للمخيم، وعلى تعاملنا بشكل جيّد مع الجوار لاسيما السلطات اللبنانية، بما يخدم استقرار المخيم وحق العودة.

يذكر أن القوى الأمنية المشتركة أوقفت أربعة أشخاص في مخيم البداوي، أمس الإثنين، إثر إشتباك مسلح بينها وبين تجار مخدرات في المخيم، أدى إلى سقوط جريح. وعلى إثر ذلك، عقدت الفصائل واللجنة الأمنية اجتماعاً طارئاً، قررت خلاله تسليم الموقوفين الأربعة إلى الجيش اللبناني، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكالة القدس للأنباء – خاص

مقالات ذات صلة