الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | فلسطين من قلب سان فرانسيسكو #تحدي_مي_وملح
فلسطين من قلب سان فرانسيسكو #تحدي_مي_وملح

فلسطين من قلب سان فرانسيسكو #تحدي_مي_وملح

وضع أربعة أصدقاء فلسطينيين موطئ قدم للأسرى في قلب مدينة سان فرانسسكو الأمريكية بـتحدٍ جديد يشق طريقاً مميزاً للتضامن مع الأسرى الذين يخوضون معركة جديدة مع سجانهم، هذه الطريقة التي أطلق عليها اسم #تحدي_مي_وملح .

أربعة شبان من وسط فلسطين جمعتهم فلسطينيتهم والصداقة يريدون إطلاق القضية إلى قلب العالم وحشد التضامن الدولي والعربي مع الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

وتقوم الفكرة على شرب ماء ممزوج بالملح عبر فيدو مصور ينشر عبر الانترنت في دلالة بسيطة لكنها قوية ومعبرة تذكرنا بمعاناة الأسرى حالياً داخل سجون الاحتلال مع أمعائهم الخاوية.

وبدأ الشبان الأربعة قبل ساعات بعرض الفكرة على شخصيات عربية وفلسطينية معروفة من فنانين ولاعبين للمشاركة في التحدي للمساهمة في نشر قضية الأسرى وتفعيل دائرة التضامن وتوسيعها.

وقابلت صحيفة راية أحد القائمين على الفكرة ويدعى ابراهيم صويص وهو من سكان مدينة فرانسسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية الذي قال إن الفكرة قائمة على تحدي بتناول كمية من الماء ومزجه بالملح على الهواء مباشرة عن طريق فيديو مصور ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الشاب صويص: نحن بصدد عرض الفكرة على فنانين فلسطينين ولكننا بدأنا بأنفسنا نحن الأربعة وقريبا سترون فيديوهات مصورة لمغنيين فلسطينيين قبلوا بخوض التحدي.
وعبّر الأصدقاء الأربعة عن رضاهم بالتفاعل الأولي مع الفكرة على الرغم من أن عمرها لا يتجاوز اثني عشر ساعة.

ورغم ان الفكرة ليست مرهونة بالشخصيات المعروفة وبإمكان الجميع خوض التحدي إلا أنه كلما تمكن الشبان من اقناع عدد كبير من الشخصيات المعروفة فإن ذلك سيساهم في توسيع نطاق التفاعل العالمي مع الأسرى.

ويحاول الشبان التواصل مع العميد علي جابر أحد حكام البرنامج الشهير ارب جوت تالنت لخوض التحدي وخاصة بعد ان وجه رسالة تضامن عبر قناة الـ mbc للأسرى الفلسطينين داخل السجون الإسرائيلية من خلال تاج لصفحته عبر فيس بوك.

ويقول صويص إن الحملة ستستمر طيلة فترة الإضراب، مشيراً إلى أنه تواصل مع عدد من معارفه الأجانب في دول بلجيكا وفرنسا لخوض التحدي أيضاً.

ووجه الشبان الأربعة دعوة للجميع لخوض التحدي مؤكدين على ضرورة استخدام الهاشتاجات التالية عند تصوير الفيديو: #saltwaterchallenge #تحدي_مي_وملح للمساهمة في نشر الفكرة بشكل أكبر.

نقلاً عن صحيفة راية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأكبر في ألمانيا.. الاتحاد الإسلامي التركي يفتتح مسجد كولونيا المركزي للعبادة

13 يونيو 2017 ترك برس افتتح الاتحاد الإسلامي التركي في ...