الشتات الفلسطيني

حزب الله يلتقي وفوداً فلسطينية: لتحصين المخيمات وإصلاح الأضرار في عين الحلوة

التقى عضو المجلس السياسي لـ حزب الله النائب السابق حسن حب الله وفداً قيادياً من الجبهة الديمقراطية برئاسة علي فيصل في لبنان وعضوية محمد خليل وأحمد مصطفى، بحضور معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية الشيخ عطا الله حمود.

وعرض الطرفان أمس الإثنين أوضاع الشعب الفلسطيني في لبنان ومعاناته خاصة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، وشددا على مواصلة الجهود من قبل جميع القوى الفلسطينية واللبنانية لضمان استقرار أوضاع المخيمات وتعزيز علاقاتها مع الجوار، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة إقرار الحقوق الإنسانية، لأنها المدخل لتحصين الحالة الفلسطينية والمخيمات في لبنان، وهذا ما يقطع الطريق على كل من يسعى إلى العبث بأمن واستقرار الشعبين الفلسطيني واللبناني.

واستقبل حب الله أيضاً وفداً قيادياً من عصبة الأنصار والحركة الإسلامية المجاهدة ضم مسؤول الحركة الشيخ جمال خطاب وأبو حسن المقدح ومسؤول الإعلام والعلاقات العامة في عصبة الأنصار الشيخ أبو الشريف والشيخ أبو طارق وأبو سليمان السعدي، بحضور معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية الشيخ عطاالله حمود، وقد جرى البحث في آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وأوضاع المخيمات في لبنان لا سيما مخيم عين الحلوة.

وركز اللقاء على أوضاع المخيمات لاسيما في أعقاب الأحداث الأخيرة في مخيم عين الحلوة وما أعقبها من حراك لبناني فلسطيني، داعين القوى والفصائل إلى التوحد ونبذ الخلافات لقطع الطريق أمام المصطادين في الماء العكر والساعين إلى بث الفتنة الطائفية والمذهبية وتوجيه البوصلة باتجاه العدو الصهيوني.

وحث المجتمعون على بذل الجهد للمعالجة الجذرية لقضية المخيمات عبر تعزيز الثقة بين القوى الوطنية والإسلامية وتعزيز مساعدة الناس في الأضرار وإجراء المصالحات بمعيار واحد.

وكالات

مقالات ذات صلة