الرئيسية | شؤون فلسطينية | الأمم المتحدة تسلم للمستفيدين من مشروع إعادة إعمار المنازل في غزة
الأمم المتحدة تسلم للمستفيدين من مشروع إعادة إعمار المنازل في غزة

الأمم المتحدة تسلم للمستفيدين من مشروع إعادة إعمار المنازل في غزة

سلّم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، أول وحدة سكنية أعيد بنائها بشكل كامل لأول المستفيدين الذين فقدوا بيوتهم خلال حرب 2014 في غزة؛ في إطار مشروع إعادة إعمار المنازل في غزة، الممول من قبل جمهورية ألمانيا الاتحادية عن طريق بنك التنمية الألماني(KfW) التابع لها، بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين. (NRC)

وأوضحت الأمم المتحدة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن المشروع يهدف إلى توفير الدعم القانوني، والمالي، والتقني للعائلات الأكثر حاجة وضعفاً من العائلات النازحة داخلياً في غزة والتي دمرت منازلهم خلال الحرب الأخيرة، من أجل إنشاء وحماية الحقوق القانونية والملكية للوحدات السكنية لهم وتعزيزاً لأمن امتلاك المنازل عند الضرورة، مع تقديم المنح المالية والدعم التقني.

وقالت المواطنة حنان (47 عاما) وهي من جباليا واستفادت من المشروع، إنها قدمت للحصول على المساعدة المالية والدعم التقني اللازم لإعادة بناء منزلهم الذي دمر بشكل كامل قبل ثلاث سنوات، حيث عاشت وزوجها مع أطفالهما الثمانية في بيت مستأجر بشكل مؤقت.

وتابعت: لقد عانينا الكثير خلال السنوات الثلاث الماضية؛ أما الآن فأنا ممتنة جداً لأنني سأعيش مع جميع أبنائي بعد إعادة بناء المنزل.

وأكدت حنان أن هذه مساهمة كبيرة ومهمة جدا لحماية حقوق المرأة في منزلها في غزة، حيث يمنحنا امتلاك المنزل بالتساوي مع أزواجنا القوة كما يحافظ على كرامتنا ضد أي محاولات لإثبات عكس ذلك.

وتأتي حنان وعائلتها ضمن 67 عائلة أخرى ممن يعملون حالياً بشكل فعال على إعادة بناء منازلهم التي دمرت بشكل كامل ضمن إطار الجهود المبذولة من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع لتقديم أفضل الممارسات واستكمال العمل مع الشركاء في غزة وذلك من أجل تحسين ظروف الفلسطينيين المعيشيّة هناك.

وقال مدير مكتب الممثلية الألمانية في رام الله بيتر بييرويرث: يعتبر هذا المشروع الذي يأتي بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع والمجلس النرويجي للاجئين، جزءاً من التزام الحكومة الألمانية القوي بإعادة بناء غزة وتحسين الظروف المعيشية للسكان هناك، ونحن فخورون جداً لمتابعة التقدم الخاص بعملية إعادة الإعمار للمساكن الخاصة بهذه العائلات.
غزة – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأغا يدعو لعدم تحميل اللاجئين أعباء قصور تمويل الأونروا

الأغا يدعو لعدم تحميل اللاجئين أعباء قصور تمويل الأونروا

التقى الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ...