الشتات الفلسطيني

لليوم الحادي عشر .. المخيمات الفلسطينية في لبنان تواصل دعمها للأسرى

لليوم الحادي عشر واصلت المخيمات الفلسطينية في لبنان والأحزاب اللبنانية ،اليوم الخميس تنظيم الاحتفالات والمهرجانات والوقفات التضامنية الداعمة للأسرى في سجون العدو الصهيوني، الذين يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام ، احتجاجًا على ممارسات الاحتلال الإرهابية.

ونظمت حركة الجهاد الإسلامي في مخيم الرشيدية، مساء أمس الثلاثاء، وقفة داعمة للأسرى تحدث فيها القيادي في الحركة، الحاج أبو سامر موسى للتعبير عن مؤازرتنا لأسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية .

و دعا موسى كافة الفصائل والقوى المقاومة للإقدام على أسر جنود صهاينة للضغط على حكومة العدو الصهيوني .

وأكد رئيس جمعية نسائم فلسطين الخيرية، الشيخ د. سلمان السعودي، أن هؤلاء الأسرى ما هم إلا عنوان التحرير والمقاومة في وجه الجلاد الصهيوني.

وبدعوة من هيئة التنسيق اللبنانية – الفلسطينية لدعم الأسرى والمحرَّرين، نُظِّم اعتصامٌ تضامنيٌّ مع الأسرى أمام مقر بعثة الصليب الأحمر الدولي في بيروت، تقدَّمه ممثّلو الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، إلى جانب ممثّلي اللجان الشعبية، والمؤسسات الأهلية الفلسطينية، ورجال دين، وعدد من الأسرى المحرَّرين، وحشد فتحاوي وشعبي من مخيَّمات بيروت.

وشددت الكلمات التي القيت على أنَّ خيار شعبنا هو الصمود؛ هو المقاومة، هو الثبات والتمسُّك بالحق لهؤلاء الأبطال الذين يقبعون خلف القضبان، فهم رجال هذه الأرض المباركة الذين يعبّرون عن تطلُّعات الشعب الفلسطيني.

هذا وقام المعتصمون بتسليم مذكرة لمندوب الصليب الأحمر ، أحمد غزالي، طالبت الصليب الأحمر بالتدخل السريع والعاجل لجهة دعم قضية الأسرى ومطالبهم المحقَّة.

كما نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع اعتصاماً أمام مقر الأمن الوطني الفلسطيني في مخيم الجليل بعلبك، بمشاركة جماهيرية واسعة، تقدَّمها ممثلو الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية، ومؤسسة الأشبال، والمكاتب الحركية.

وأقام نادي بيسان في مخيَّم الرشيدية وقفةً تضامنيّةً، القيت كلمات في خلالها، أكَّدت على الدعم والتضامن الكاملين مع الحركة الأسيرة.

كذلك أقامت مؤسسة الشهيد أبو جهاد الوزير، اعتصاماً جماهيرياً أمام مقرها في مخيم الرشيدية ، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، واللجان والمؤسسات والجمعيات والأندية، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومكتب المرأة الحركي، واﻻتحاد العام للمراة الفلسطينية، وحشد غفير من أبناء شعبنا، وألقيت للمناسبة كلمات وقصائد شعرية حيت صمود الأسرى وطالبت بدعمهم بكل الوسائل والإمكانات.

بدورها نظَّمت مستشفيات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني – فرع لبنان وقفات واعتصامات تضامنية، فأقامت مستشفيات: بلسم – الرشيدية ، صفد- البداوي، الناصرة- الجليل ببعلبك ، حيفا -برج البراجنة ببيروت والهمشري في صيدا، وقفات تضامنية تحت عنوان من الجوع يُصنع الصمود وألقيت كلمات أكدت دعمها للأسرى في معركتهم مع السجان الصهيوني.

ونظم مركز نون الثقافي في المعشوق في صور، لقاء تضامنياً ، وكرمت الجبهة الشعبية – القيادة العامة، عائلة الأسير يحيى سكاف، خلال إحتفال أقامته بذكرى إنطلاقتها في مخيم البرج الشمالي في صور.

وكالات


لليوم الحادي عشر .. المخيمات الفلسطينية في لبنان تواصل دعمها للأسرى لليوم الحادي عشر .. المخيمات الفلسطينية في لبنان تواصل دعمها للأسرى

مقالات ذات صلة