أخبار الجاليات العربية

على جميع الاخوة ناشطي الانترنت

على جميع الاخوة ناشطي الانترنت

يقوم هاكرز صهاينة بمحاولات للقيام بهجمات الكترونية على الشبكة العربية لذلك ارجو من جميع الاخوة تغيير كلمة دخول حسابات البريد الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي “الباسوورد” واستخدام كلمة معقدة نوعا ما مع مراعاة ما يلي:

1. ان تكون كلمة المرور طويلة نوعا ما

2. ان تحتوي كلمة المرور على خليط من الاحرف والأرقام

3. ان لا تكون كلمة المرور عبارة عن ارقام تسلسلية او ارقام عشوائية قد تراها انت صعبة لكن سهلة عندما يكون هناك برنامج لأنتاج الارقام سواء تسلسلية او عشوائية مهما طالة الخانات . والبعض يستخدم ارقام تسلسلية مثل 123456789 او 1223334444 او 102030405060 والكثير من هذه الامثلة والبعض يستخدم كلمات مرور بهذا الشكل بكل ثقه

4. ان تكون كلمة المرور بعيدة جدا عن أي معلومة حقيقية تخصك مثل رقم الهاتف اسمك اسم المدينة الدولة التي تسكنها تاريخ ميلادك لأن البعض يجعل كلمة المرور بأسم الدولة او المدينة ثم يتبعها بتاريخ الميلاد وهكذا وايضا ان تبعدها عن أي معلومة معروفه عنك في منتدى تشارك فيه حتى ولو كانت تلك المعلومة تخص اسمك المستعار .

5. ان تكون كلمة المرور بعيدة عن الأسماء المشهورة وايضا الأجنبية مثل اسم لاعب او اسم مغني لأن مثل هذه الكلمات تكون قريبة للفكر والتخمين اكثر ولأن هناك برامج تعتمد في عملها على ملفات بها كلمات مرور اجنبية تقوم بتجربتها على البريد , ايضا تسمح هذه البرامج بأضافة كلمات مرور اخرى ضمن قائمتها او قد يخصص قائمة لهذا البريد بهدف سرقته فيضع جميع الكلمات التي يتوقعها.

6. لا تستخدم كلمة عبور واحدة في حساباتك البريدية الكترونية المتعددة

7. اذا كانت كلمات المرور صعبة التذكر لا تجعل لها ملف خاص داخل الجهاز أكتبها في ورقة خارجية والصقها بالقرب من الجهاز

الحذر من الملفات المرسلة بالاميلات حتى لو وصلت من شخص اميله معروف لديك .مثلا لا تفتح ملفات الاميلات ذات الاخبار المثيرة الا بعد التأكد ان مرسلها قام فعلا بإرسالها اليك.

التأكد من تجديد برنامج الحماية على جهازك بشكل مستمر…

لا تضع اميلك الاساسي للتسجيل في شبكات التواصل الاجتماعي وكن حذر باعطاء المعلومات الشخصية هناك واثناء التواصل مع الاشخاص الذين لا تعرفهم بشكل مباشر.

مع تحياتي

اخوكم ماهر فاخوري

مقالات ذات صلة