الرئيسية | اخبار دولية وعالمية | ترامب طلب من عباس الضغط على وسائل الإعلام الفلسطينية
ترامب طلب من عباس الضغط على وسائل الإعلام الفلسطينية

ترامب طلب من عباس الضغط على وسائل الإعلام الفلسطينية

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اجتماعهم المساعدة في منع التحريض على العنف، ولاسيما في وسائل الإعلام المرتبطة مباشرة بالسلطة الفلسطينية. وقال شون سبايسر، السكرتير الصحافي للبيت الأبيض إن ترامب أعرب عن قلقه خلال الاجتماع إزاء المدفوعات التي تدفعها السلطة الفلسطينية إلى أسر السجناء في السجون الإسرائيلية، مشيراً إلى أن ترامب أكد على ضرورة حل هذه المشكلة .

وأوضح أن النهوض بالسلام بين إسرائيل والفلسطينيين كان من أهم الموضوعات التي نوقشت خلال اجتماع ترامب وعباس إضافة إلى تعزيز الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب، وخاصة ضد تنظيم «الدولة الإسلامية». وتابع إن الزعيمين ناقشا التدابير اللازمة لتمكين الاقتصاد الفلسطيني وتوفير الفرص الاقتصادية لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار السكرتير الصحافي للبيت الأبيض إلى أن الزيارة الرسمية للرئيس الفلسطيني، جاءت بدعوة من ترامب للبحث في سبل للمضى قدما في التوصل إلى اتفاق شامل من شأنه إنهاء الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني .

وفسر سبايسر تصريحات ترامب بأن تحقيق السلام في الشرق الأوسط ليس صعبا كما يفكر الناس على الرغم من أن الصراع العربي – الإسرائيلي يمثل أصعب تحد للسياسة الخارجية الأمريكية منذ عقود، قائلاً إن الزعيميين أعربا عن ثقتهما في مهارات (الرئيس) التفاوضية إضافة إلى رغبة ترامب في العمل من أجل إحلال السلام، كما أن علاقته مع الأطراف المعنية تقوم على الثقة والاحترام. وأضاف أن ترامب يشعر بالتفاؤل أثناء المناقشات الخاصة مع الأطراف المعنية حول الهدف المشترك وهو يتفهم أن هناك الكثير من القضايا التي يجب حلها .

وأكد الرئيس عباس على أن القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقبلية في حين صدر تصريح متناقض من مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، يقول إن الإدارة الأمريكية ما زالت تبحث في موضوع نقل السفارة الامريكية إلى القدس المحتلة. ولم يصدر أي توضيح من ترامب حول هذه القضية، وقد رفض السكتير الصحافي للبيت الأبيض التعليق على هذه التناقضات إثر اجتماع ترامب وعباس قائلا إنه لن يتطرق إلى هذه المسالة. ولكنه أوضح أن سياسة ترامب تقوم على عدم كشف الأشياء بشكل علني بما في ذلك عدم القيام بمفاوضات علنية وهو يقوم بمناقشات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني للمضي قدما في تطوير العلاقات، مشيرا إلى أن مسألة نقل السفارة لم تقرر بعد.

المصدر: « القدس العربي»

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميركل توافق على اجراءات للحد من عدد اللاجئين الى المانيا

منذ 4 ساعة 9 October، 2017 وافقت المستشارة الالمانية انغيلا ...