الرئيسية | الشتات الفلسطيني | وفد طبي أكاديمي ألماني يجري عمليات جراحية معقدة في لبنان

وفد طبي أكاديمي ألماني يجري عمليات جراحية معقدة في لبنان

بيروت 8-5-2017 وفا- أجرى الوفد الطبي الأكاديمي من الجمعية الطبية الألمانية، برئاسة الدكتور علي معروف، والبروفسور جيتس إيهمن، والبروفسورة أورليكه لملي، في لبنان، عمليات جراحية معقدة في الفك والشفة الأرنبية لعدد من المرضى الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين.

كما أجرى الدكتور علي معروف، حسب بيان أصدره، اليوم الإثنين، عملية بطريقة مبتكرة جديدة تسمى بإسمه وإسم طبيب ألماني آخر هو الدكتور هنينغ جيتس، أمام عدد من الأطباء الفلسطينيين والألمان، ونالت إعجاب الجميع بوقت قصير، وهذه العملية لا ترى  خيطان الجراحة خلف الأذنين وتصلح العاهة.

وأجريت العمليات الجراحية في مستشفى الهمشري وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ورئيس المستشفى الدكتور رياض أبو العينين.

وأعرب الوفد الألماني عن إعجابه وإرتياحه للتعاون بين الجراحين والمخدرين، وكذلك لنظافة الستمشفى رغم الإمكانيات البسيطة المتوفرة.

وفي ختام الزيارة أقام رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان الدكتور سامر عبد الله والدكتور رياض أبو العنين، حفلاً بحضور الأطباء في مستشفى الهمشري، كرموا فيه أعضاء الوفد الضيف، وقدموا لهم مطرزات فلسطينية قيمة، وشكروهم على مجهودهم الإنساني. بالمقابل شكر البروفسور جيتس إيهمن العاملين في الهلال على التعاون، كما أثنى كذلك الدكتور علي معروف على هذه اللفتة.

أكد الدكتور معروف وقوف الجمعية الطبية الألمانية العربية بجانب الأسرى البواسل في سجون إسرائيل، كما وعد الدكتور معروف باستمرار الزيارات إلى لبنان.

والجدير بالذكر أن سفر الوفد وإقامته في لبنان تبرع من الجمعية دون مقابل. ويعتبر هذا الفريق عالمياً حيث أجرى آلاف العمليات في دول كثيرة في العالم.

ــــ

م.ب

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشعبية ومنظمة الشبيبة الفلسطينية في صيدا تكرمان طلابها الناجحين

كرمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومنظمة الشبيبة الفلسطينية في منطقة ...