الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | المكتب الطلابي لحركة فتح في الشمال يحي ذكرى نكبة فلسطين في مخيم البداوي
المكتب الطلابي لحركة فتح في الشمال يحي ذكرى نكبة فلسطين في مخيم البداوي

المكتب الطلابي لحركة فتح في الشمال يحي ذكرى نكبة فلسطين في مخيم البداوي

وسط مشاركة طلابية حاشدة وحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وبمشاركة الهيئات التدريسية والفاعليات التربوية والثقافية ومؤسسات المجتمع المحلي والحركات الشعبية وأولياء امور الطلاب نظم المكتب الحركي الطلابي في شعبة البداوي اعتصاما طلابيا حاشدا لمدارس الاونروا بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لنكبة فلسطين والذكرى العاشرة لمأساة مخيم نهر البارد ودعما لمسيرة اسرانا الابطال في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وذلك يوم السبت الواقع فيه 13-5-2017 الساعة الواحدة ظهرا امام محطة سرحان في مخيم البداوي.

وبعد تجمّع الطلاب الذين هتفوا لفلسطين وللاسرى الميامين على انغام الاغاني الوطنية التي ألهبت مشاعر الحضور.

كلمة اللجنة الشعبية في مخيم البداوي ألقاها الاخ ابو رامي خطار الذي حيّا طلاب شعبنا المتحمس والمتضامن مع أسرانا حتى استعادة حقوقهم الانسانية ونيلهم الحرية بإذن الله .

وتابع الاخ ابو رامي نلتقي اليوم لنحي ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني يوم هجّر ابناء شعبنا من أرضه التاريخية ليعيش لاجئاً محروماً من أبسط حقوقه الانسانية وقال الاخ ابو رامي ان الذي أعاد هيبتنا هو انطلاقة الثورة الفلسطينية التي اعادت لفلسطين رونقها وحضورها على المستوى الدولي وختم الاخ ابو رامي قائلا ستبقى ذكرى نكبة ماثلة أمامنا ودليل واضح على عنصرية الاحتلال حتى عودتنا الى ديارنا .

كلمة الحراك الشعبي المستقل ألقاها الاخ فادي نور الدين وهبة وهو اطار مستقل من أبناء مخيم نهر البارد والذين أنشأووا خيمة تضامنية للضغط على الاونروا لتحقيق مطالبهم حيث قال الاخ فادي وهبة في كلمته : لا تراجع عن كل الاعتصامات والاحتجاجات الحضارية والسلمية في مواجهة سياسة الاونروا الظالمة بحق أبناء شعبنا في مخيم نهر البارد.

وتابع الاخ فادي عشر سنوات من المعاناة ومخيمنا لم يستكمل اعماره بعد وعقود الايجار الغيت وسياسة الاستشفاء تراجعت والوعود كثيرة فيما معاناتنا مستمرة وختم الاخ فادي كلمته مناشدا الدول المانحة بضرورة الايفاء بإلتزاماتها تجاه مخيم نهر البارد .

كلمة المكاتب الطلابية القاها الاخ محمد ابو عادل أمين سر المكتب الطلابي في الشمال الذي شكر هذه التظاهرة الطلابية الحاشدة دعما لاسرانا واحياء لذكرى نكبتنا وقال الاخ ابو عادل ان طلابنا يرفعون علم فلسطين مؤكدين ان فلسطين هي ارضنا وارض اجدادنا وآبائنا وان احياء المناسبات الوطنية تهدف الى تعزيز الذاكرة الوطنية الفلسطينية وخاطب الاخ ابو عادل الجمهور الطلابي الحاشد انتم روّاد العلم والمعرفة وانتم بناة الوطن عليكم نراهن على مستقبل فلسطين وبالعلم والمعرفة نصل الى تحقيق اهدافنا العادلة .

وختم الاخ ابو عادل موجها التحية الى الحركة الاسيرة الوطنية وعلى رأسهم القائد مروان البرغوثي وكل القادة الاسرى الابطال الذين اختاروا الماء والملح سلاحا في مواجهة المحتل .

المكتب الطلابي لحركة فتح في الشمال يحي ذكرى نكبة فلسطين في مخيم البداوي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة المهندسين الفلسطينيين في لبنان تكرم الفلسطيني مبتكر جهاز Bluedrive 48

ضمن افطار التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية كرمت رابطة المهندسين ...