الشتات الفلسطيني

ندوة جماهيرية حاشدة في بعلبك تناولت التطبيع والمقاطعة

دائرة الاعلام المركزي .

نظّم مجلس بعلبك الثقافيّ وثانوية الحكمة ندوة جماهيرية ولقاءً خاصاً مع د. الرفيق سماح أدريس من ” حملة مقاطعة داعمي اسرائيل في لبنان ” و د. عبد الملك سكرية وذلك للحوار حول سبل ومواجهة التطبيع مع العدّو الصهيونيّ ومُقاطعة الشركات الدّاعمة للعدّو الصهيونيّ.

وبدأ اللقاء بالنشيدين اللبناني والفلسطيني وبكلمة ترحيبية قدمتها الناشطة الرفيقة عبادة كسر.

وتخلل الندوة كلمة مجلس بعلبك الثقافي القاها الحاج حسين رعد الذي رحب بحملة المقاطعة وتحدث عن أهمية مقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني ، وتلتها كلمة مديرة ثانوية الحكمة الحاجة حفيظة الرفاعي الططري التي رحبت بدورها بالحملة والضيوف وتوجهت إلى طلابها حيث دعتهم الى تعزيز ثقافة المقاطعة والمقاومة لدى هذا الجيل.

تقول الرفيقة عبادة كسر منسقة اللقاء عن أسباب تنظيم مثل هذه الفعاليات بالقول ” لأنه لا مقاومة من دون ثقافة المقاومة أولاً، ولأنه لا ثقافة مقاومة من دون ثقافة مقاطعة للعدو، ولأننا على بعد طلقة من فلسطين المحتلة، نحن جزء من هذا الاشتباك المستمر، ونقرع جدران الخزان، ووجدنا بأنه لا بد من ان نتصدى ونشارك بكل أشكال النضال والمقاومة”.

وتؤكد الرفيقة كسر ” في بعلبك بيئة شاركت في صنع كل أشكال العمل المقاوم في مواجهة كل مستعمر جاء الى المنطقة وخاصة في وجه العدو الاسرائيلي، استضفنا حملة مقاطعة داعمي اسرائيل في لبنان لتعميم ثقافة المقاطعة “.

وألقى الشاعر ابراهيم صُلُح قصيدة جديدة تحية الى الاسرى وابطال الامعاء الخاوية

اختتم اللقاء بنقاش وتقديم دروع تقديرية للضيوف، وعرض فيديو للتطبيق الهاتفي ” قاطعو ” التي أطلقته الحملة منذ شهور.

 ووجه اللقاء باسم الحضور تحية إلى الحركة الأسيرة التي تخوض الاضراب عن الطعام في معركة الحرية والكرامة داخل سجون الاحتلال.

مقالات ذات صلة