الشتات الفلسطيني

في لقاء مشترك لقيادتي الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي اللبناني في بيروت

في لقاء مشترك لقيادتي الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي اللبناني في بيروت

ندعو الى وحدة قوى المقاومة في مواجهة المشروع الامريكي الاسرائيلي الذي يستهدفنا جميعا

إستقبلت قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وفدا قياديا من الحزب الشيوعي اللبناني برئاسة الامين العام الرفيق حنا غريب وعضوية الرفاق اعضاء المكتب السياسي: حسن خليل ومحمود دمج..

فيما ضم وفد الجبهة الديمقراطية عدد من الرفاق اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية: نائب الامين العام الرفيق فهد سليمان، علي فيصل، صالح زيدان، ابراهيم النمر، خالدات حسين واركان بدر..

دعا الطرفان على ضرورة وحدة كل قوى المقاومة في الوطن العربي في مواجهة المشروع الامريكي الاسرائيلي خاصة أن ليس هناك من دولة عربية بمنأى عن تداعيات المشروع الامريكي الاسرائيلي لتفتيت المنطقة العربية ونهب ثرواتها ما يعني ان الحركة الرسمية والشعبية العربية وفي القلب منها قوى اليسار، تحتاج الى استنهاض طاقاتها لافشال مشروع الهيمنة الذي من ضمن اهدافه فصل القضية الفلسطينية عن محيطها العربي واشغال الشعوب العربية بصراعات وحروب عبثية طائفية ومذهبية ترهقها وتستنفذ قواها بما يسهل الاستفراد بالشعب الفلسطيني ومقاومته، لفرض حل تصفوي يشطب حقوقه الوطنية.

وفد الجبهة اشار الى التحديات التي تعيشها القضية الفلسطينية في ظل تعنت اسرائيل وامعانها في مشروعها الاستيطاني على امتداد كل فلسطين التاريخية وبدعم مباشر من الادارة الامريكية التي اعطت الضوء الاخضر لاسرائيل لتصعيد عملياتها الاستيطانية. مشيرا الى ان اقرار اسرائيل لقانون خصم مخصصات الأسرى وعائلاتهم وعائلات الشهداء الفلسطينيين من العائدات الضريبية التي تجبيها دولة الاحتلال الاسرائيلي لفائدة السلطة لوطنية الفلسطينية من أموال المقاصة هي قرصنة علنية وجب اثارتها على اعلى المستويات الدولية من قبل السلطة بما فيها المحكمة الجنائية التي باتت تتحمل مسؤولية المماطلة في سوق مجرمي الحرب الاسرائيليين الى العدالة الدولية..

واعتبر وفد الجبهة الديمقراطية بأن هذه التحديات والمخاطر لا يمكن مواجهتها الا بصف وطني موحد. داعيا الى إعادة الاعتبار للبرنامج والمشروع الوطني الفلسطيني الموحد والموحد للشعب الفلسطيني وللأرض الفلسطينية والى الرد على كل ما تقوم به اسرائيل من ممارسات عدوانية ضد شعبنا وحقوقه الوطنية بسياسة جديدة تكون بمستوى هذه التحديات تبدأ بالعمل سريعا على تطبيق ما توافقت عليه جميع الفصائل في حوارات بيروت وموسكو لجهة الاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على انتخابات شاملة لجميع مؤسسات السلطة ومنظمة التحرير والتوافق على سياسة وطنية جديدة ثابتها الانتفاضة والمقاومة في اطار التأسيس لإستراتيجية فلسطينية جديدة تعمل على تعزيز نقاط القوة الفلسطينية..

وفد الحزب الشيوعي اكد على العلاقة الكفاحية التي تجمع الحزب والجبهة الديمقراطية معتبرا ان انجاز وحدة فصائل المقاومة الفلسطينية هو امر في غاية الاهمية في مواجهة المشروع الاسرائيلي الذي يستهدف القضية الفلسطينية. واعتبر بأن الادارة الامريكية ليست بعيدة عن تغذية الصراع في المنطقة الذي يهدف الى تفتيت دول المنطقة وتقسيمها وجعل العدو الاسرائيلي قوة عظمى تفرض ما تريد على شعوبنا ما يتطلب مقاومة شعبية عربية شاملة وبكافة الاشكال، لافشال هذا المشروع واعادة الصراع الى بوصلته الاساسية باعتبار الكيان الصهيوني عدوا لكل العرب ويحتل اراض عربية وواجب كل القوى مقاومته، للحفاظ على وحدة وسيادة الاراضي العربية وكرامة شعوبها، وتحقيق الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني، باقامة دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودةاللاجئين..

وفد الحزب الشيوعي اللبناني جال في مخيم مارالياس واطلع على اوضاع اللاجئين الصعبة نتيجة الحرمان من الحقوق الانسانية وتراجع خدمات الانروا..

مقالات ذات صلة