أخبار الجاليات العربية

صـدور الـعـدد الثاني والثلاثين مـن نـشـرة الجالـيات الفلسطينية

صدر اليوم الأحد 4/8/2013 العدد الـ32 من النشرة الشهرية ” الجاليات الفلسطينية “، التي تصدرها دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية طليعة كل شهر.

وقال رئيس هيئة التحرير السيد محمود الزبن، أن كل عدد جديد من نشرة ” الجاليات الفلسطينية ” يركز كالعادة على مواضيع رئيسية بارزة هي حديث الساعة على صعيد قضية شعبنا العادلة ونضاله اليومي في كل الساحات المحلية والدولية لمجابهة الاحتلال الإسرائيلي البغيض لشعبنا وأرضنا منذ أكثر من ستة عقود.

وفي هذا الإطار قال الزبن : أنه تم التركيز في هذا العدد على المقاطعة الدولية لإسرائيل وإحتلالها في الأونة الأخيرة، وخصوصا دول الإتحاد الأوروبي التي أعلنت مؤخرا مقاطعتها الشاملة للمستوطنات الإسرائيلية، وفرضت تعليمات إقتصادية جديدة تحظر التعامل مع المنتوجات والشركات التي تعمل في تلك المستوطنات، هذا بالإضافة لتسليط الضوء على المخطط الإحتلالي العنصري التي تنوي حكومة الإحتلال الإسرائيلي الشروع به ضد أبناء شعبنا في النقب ضمن مخطط ” برافر ” لهدم أكثر من 40 قرية عربية وتهجير أكثر من 70 ألف مواطن عربي من بيوتهم وأراضيهم، في أكبر عملية تهجير عنصرية بعد نكبة فلسطين عام 1948.

كما ويواكب العدد الجديد، الأجواء الرمضانية التي عاشها فلسطينيو الشتات طيلة الشهر الكريم، وفي هذا الصدد نرصد العديد من الحوارات واللقاءات الصحافية التي أجراها راديو دائرة شؤون المغتربين مع من قادة وأبناء الجاليات الفلسطينية حول تلك الأجواء الرمضانية ، والنشاطات والفعاليات التي تنظمها الجاليات للتواصل مع العائلات الفلسطينية في هذا الشهر، بالإضافة لإستعراض العديد من الإفطارات الجماعية والفعاليات التي نظمتها بعض الجاليات في العديد من دول الإغتراب. بالإضافة لمجموعة من الأخبار والتقارير التي تهتم بشؤون فلسطينيي الشتات، هذا فضلا عن العديد من المقالات والأراء بلغات متعددة.

ويمكن تصفح النشرة وتحميلها عبر موقع الدائرة وصفحتها الرسمية على الفيس بوك:

www.pead.ps

https://www.facebook.com//PLO.PEAD

رام الله 04/08/2013 مكتب الإعلام

دائـرة شـؤون المغتـربين


التقرير في المرفقات

pdf

مقالات ذات صلة