أخبار الجاليات العربية

لقاء الأخ محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مع كوادر منطقة برلين

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” منطقة برلين – إقليم ألمانيا لقاءاً حوارياً مع الأخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأخ محمود العالول مع عدد من كوادر الحركة في منطقة برلين وذلك في بيت الشباب العربي الألماني في العاصمة الألمانية برلين يوم السبت الواقع في 21.09.2013.

بعد الترحيب والوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية أعطيت الكلمة للأخ عضو اللجنة المركزية الذي نقل في مستهلها تحيات الإخوة في اللجنة المركزية والمجلس الثوري إلى جميع أبناء حركة فتح في إقليم ألمانيا.

تطرق الأخ أبو جهاد العالول في محاضرته عن الوضع الحالي السياسي والتنظيمي في ظل المستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية وشرح كيف تؤثر الأحداث في الدول العربية على القضية الفلسطينية. كما أكد مجدداً على موقف حركة فتح بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية ووقوفها بحزم مع خيارات الشعوب العربية.

كما أعاد موقف حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” ومنظمة التحرير الفلسطينية الرافض لأي عدوان على أي دولة عربية خاصة مع التهديدات الأمريكية الأخيرة للشقيقة سورية وقال إننا نقف مع أمتنا وإقليمنا العربي في حال تعرضت لأي إعتداء خارجي.

من جانب آخر طالب الأخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينيين في أوربا وفي ألمانيا بشكل خاص إلتقاط الفرص المتاحة في هذا البلد والإنخراط في العمل السياسي والعمل العام خدمة لقضية شعبنا العربي الفلسطيني العادلة.

عن المفاوضات قال الأخ أبو جهاد إنه يتوقع أن لا تستمر المفاوضات طويلاً نتيجة لتعنت الجانب الإسرائيلي وبالتالي فإن الفلسطينيين لن يتباعوا المفاوضات بلا أي نتيجة ملموسة والجانب الإسرائيلي يحاول فقط كسب الوقت. وقال إن لدى الجانب الفلسطيني أوراقاً كثيرة يمكن أن يستخدمها في الوقت والزمان المناسبين.

حضر اللقاء الأخ مازن غنيم عضو المجلس الثوري والأخ أمين سر لجنة إقليم ألمانيا والأخ معتمد إقليم ألمانيا والأخ أمين سر لجنة منطقة برلين وعدد من كوادر الحركة في برلين. وقد كان اللقاء أخوياً وصريحاً ولاقى إستحسان الجميع وأجاب الأخ أبو جهاد على الأسئلة بكل شفافية ووضوح.

الجدير ذكره أن الأخ محمود العالول “أبوجهاد” عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والأخ مازن غنيم يقومان حالياً بزيارة لجمهورية ألمانيا الإتحادية مع وفد فلسطيني للمشاركة في مراقبة الإنتخابات البرلمانية الألمانية.

مقالات ذات صلة