أخبار الجاليات العربية

الفلسطينيون الفارون من سورية لإيطاليا يشتكون الاعتداء عليهم من قبل الأمن الايطالي

رام الله ـ وليد عوض: اشتكى العديد من اللاجئين الفلسطينيين الفارين من سورية من اعتداء قوات الأمن الايطالية عليهم في معسكرات اللجوء بايطاليا، وفق ما أكدته مجموعة العمل من اجل فلسطينيي سورية في بيان أرسل لـ’القدس العربي’ الاثنين.

وأوضح بعض اللاجئين لمجموعة العمل من اجل فلسطينيي سورية بان الأمن الايطالي اعتدى عليهم بالضرب عقب رفضهم إعطاءه البصمات الشخصية كونهم لا يريدون البقاء في ايطاليا بل أن وجهتهم اللجوء للسويد.

ووفق مجموعة العمل من اجل فلسطينيي سورية فان اللاجئين الذين تعرضوا للضرب على يد الأمن الايطالي وصلوا إلى شواطئ إيطاليا صباح يوم السبت 21/9/2013، الساعة الثامنة حيث سلموا أنفسهم الى خفر السواحل الإيطالي.

وتابع احد اللاجئين قائلا لمجموعة العمل من اجل فلسطينيي سورية ‘وفي حدود الساعة العاشرة تم اقتيادنا إلى مكان آخر يبعد عنه حوالي الساعة يسمى دوتشيليو الذي بدا واضحا كالمعتقل الكبير الذي تحيط به الأسوار الحديدية البوابات الكهربائية’.

وتابع قائلا ‘وعندما حضر البوليس الايطالي للقيام بأخذ البيانات والبصمة الخاصة باللجوء رفض الجميع بدايةً أن يعطوا البصمة لأن وجهتهم لم تكن إيطاليا إنما إلى السويد، إلا أن تعاطي البوليس معهم كان خارج التوقعات’.

واضاف الشاب محمد ‘لقد تعرضت للضرب الشديد عندما أحاط بي أربعة أو خمسة عناصر وقاموا بتكميم فمي ومحاولة خنقي وأخذ بصمتي عنوة عني’.

ويتابع ‘لم يكن هناك أي اعتبار لامرأة أو طفل أو شيخ، فقد قاموا بكشف غطاء الرأس الذي ترتديه خالتي (الحجاب) البالغة من العمر حوالي الخمسين عاماً، وحاولوا خنقها به بالإضافة إلى ضربها ضربا ً مبرحا ً أدى إلى كسر أسنانها الأمامية السفلية’.

القدس العربي، لندن، 24/9/2013

مقالات ذات صلة