أخبار الجاليات العربية

صدور العدد الرابع والثلاثون من نشرة الجالـيات الفلسطينية

صدر اليوم الأحد 06/10/2013 العدد الرابع والثلاثون من النشرة الشهرية ” الجاليات الفلسطينية “، التي تصدرها دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية طليعة كل شهر.

وقال محمود الزبن، رئيس هيئة التحرير، أن نشرة ” الجاليات الفلسطينية ” تستعرض في كل عدد جديد من إصداراتها، أبرز الأحداث والمستجدات على الساحة الفلسطينية، بما فيها المناسبات الوطنية التي يحييها شعبنا، بالإضافة لتسليط الضوء على المواضيع والتقارير والأخبار التي تبرز دور جالياتنا الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات، في سعيها الدؤوب والمتواصل لإبراز عدالة شعبنا والدفاع عن حقوقه الوطنية المشروعة، وفضح جرائم وممارسات الإحتلال الإسرائيلي.

وفي هذا الصدد، أوضح الزبن أن العدد الـ34 ، أبرز بين صفحاته، الهجمة العنصرية للإحتلال ضد مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى على وجه الخصوص، على شرف الذكرى الـ13 لإندلاع إنتفاضة الأقصى الثانية، والذكرى الـ24 لمذبحة المسجد الأقصى، حيث إستعرض العدد، الإنتهاكات اليومية المتواصلة لجنود الإحتلال وقطعان مستوطنيه، والأهداف والأطماع الصهيونية من وراء ذلك، كل هذا في مقابل الهبة الجماهيرية المتواصلة لشعبنا في القدس والأراضي الفلسطينية، للدفاع عن عاصمة الدولة الفلسطينية، وتحدي الإجراءات الإحتلالية والوقائع التي يفرضها الإحتلال الإسرائيلي على المدينة.

وأشار رئيس التحرير، أن العدد الجديد يبرز أيضا قضية الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي، وخاصة الأسرى المرضى الذين يعانون ويلات العذاب جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمدة من قِبل مصلحة سجون دولة الإحتلال، مستعرضين أبرز الحملات المحلية والدولية للدفاع عنهم وإبراز قضيتهم أمام الرأي العام العالمي ومنظمات حقوق الإنسان، لعل الضمير الإنساني يحرك ساكنا وينتصر لهم.

كما يتناول العدد أيضا، مجموعة من التقارير والمواضيع التي تهتم بشؤون فلسطينيي الشتات، وتستعرض نشاطاتهم وفعالياتهم المتواصلة في سبيل إعلاء شأن فلسطين والدفاع عن حقوق شعبهم المشروعة في المحافل الدولية والمجتمعات التي يقيمون فيها. بالإضافة للعديد من المقالات بلغات مختلفة.

ويمكن تصفح النشرة وتحميلها عبر موقع الدائرة وصفحتها الرسمية على الفيس بوك:

PDF

www.pead.ps

رام الله 06/10/2013 مكتب الإعلام

دائـرة شـؤون المغتـربين

مقالات ذات صلة