الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | استشهاد القائد المؤسس أحمد خليل وافي أبو خليل الجزائر
استشهاد القائد المؤسس أحمد خليل وافي أبو خليل الجزائر

استشهاد القائد المؤسس أحمد خليل وافي أبو خليل الجزائر

اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا

بيان نعي

بسم الله الرحمن الرحيم

من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من فضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً … صدق الله العظيم

استشهاد القائد المؤسس أحمد خليل وافي أبو خليل الجزائر

الشهيد أحمد خليل وافي أبو خليل الجزائر

ننعي إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية وأحرار العالم.. نبأ استشهاد القائد المؤسس أحمد خليل وافي “أبو خليل الجزائر” الذي تلقينا بمزيد من الحزن والأسى نبأ استشهاده يوم الجمعة 6/12/2013 .. حيث توفى مساء الخميس في القاهرة.. وسينقل جثمانه إلى مسقط رأسه في خان يونس حيث سيوارى جسده الطاهر الثرى.

هو من القادة المؤسسين لحركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح ” .. وهو من اقليم السعودية.. الذي شغل المواقع القيادية والحساسة..

عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح ” منذ تأسيسه.

أمضى حياته مناضلاً مكافحاً من أجل القضية الفلسطينية.. وكان رفيق درب الرئيس الشهيد ياسر عرفات.. وملازما لرفيق الدرب الأخ الشهيد خليل الوزير أبو جهاد وذراعه الأيمن.. ورفيق درب أبو إياد.. وأبو الوليد.. وأبو يوسف النجار.. ورفيق درب كل القادة الشهداء الذين سقطوا على درب الحرية والإستقلال.

شغل منصب رئيس التأمين الصحي في لبنان.. وهو أول سفير لفلسطين في الجزائر العربية.. وأسس جمعية الصداقة الفلسطينية الجزائرية.. وأشرف على أول مركز تدريب عسكري للفلسطينيين في الجزائر.. وفي العام الأول لانطلاقة الثورة الفلسطينية أصبح معتمد حركه التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” فى شمال أفريقيا.

تعرض لمحاولة اغتيال في الجزائر تسببت في ضرر وتشويه لحق بعينيه ويديه.. كان هو صوت العاصفة وصوت فلسطين وصوت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح “.. وقد شارك في معارك الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها المجيد .. وكان الشهيد الراحل لهؤلاء المجد كل المجد .. لهم محبتنا والذكرى الخالدة .

لقد استسلم لقضاء الله وقدره تاركاً لمن بعده تاريخاً نضالياً طويلاً وأثراً طيباً لدى جميع رفاق دربه.. وشهدت له المواقع بالاقدام والشجاعة.. وشهد له رفاق دربه بالإخلاص والصدق والوفاء والسيرة الحسنة..

نودع اليوم شهيد فلسطين احمد وافي … ابو خليل.. وأحد أعلام رجالات العاصفة.. وقادة حركة “فتح” .. رحمه الله واسكنه فسيح جناته .

ألمجد كل المجد للشهداء أمتنا.. النصر لقضيتنا العادلة

الهيئة الادارية / اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا 08.12.2013

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات – إتحاد الصمود والمقاومه

تحية الإنتماء والفداء والإباء إتحاد الجاليات ...