أخبار الجاليات العربية

نادية موسى تتصدى للون من ألوان العنصرية ضد العرب في السويد..!!

نادية موسى عضو الهيئة الإدارية للإتحاد.. تتصدى للون من ألوان العنصرية ضد العرب في السويد..!!

الكومبس – يوتوبوري: تناقلت الصحف السويدية، ومواقع التواصل الإجتماعي، صورة واجب مدرسي، في كتاب مادة الأديان، للصف التاسع، في إحدى مدارس مدينة يوتوبوري السويدية، تحمل في طياتها دلالات عنصرية ضد العرب، دون أن ينتبه لها أحد منذ عام 2004، حيث يعود تاريخ طبع الكتاب الى ذلك الوقت.

 ألوان العنصرية ضد العرب في السويد

وجاء في الواجب المذكور ضمن الكتاب السؤال التالي:
تخيل أنك تسأل يهوديّاً أو عربيّاً حول من يملك الحق في الأرض التي تسمى الآن اسرائيل. اكتب ما تعتقد أنهم سيجيبون عليه وكيف سيعللون رأيهم. لماذا تفكر الفتاة بتفجير نفسها والآخرين في الهواء؟

وجرى إكتشاف ذلك من قبل شقيقة أحد الطلاب عندما كانت تقوم بتدريسه في البيت.

ومتابعة للموضوع اتصل “الكومبس” بعضوة مجلس محافظة Västra Götaland القيادية في حزب اليسار “نادية موسى”، وقالت باستغراب: “هذه مأساة كبيرة، وإهانة للطفل، ما هذه الصورة التي يعطونها للأطفال؟ والقصد ليس فقط الفلسطينيين والعرب بل المسلمين بصورة عامة، إنها جزء من الإسلاموفوبيا”.

وحول وجود الكتاب منذ فترة طويلة، أجابت موسى: “أستغرب أنّ أحداً لم يلاحظ هذا الشيء! هذا الكتاب قرأه العديد من الأجيال، إنها أجيال نربيها، وما يزعجني أنه لم تكتشف أية معلّمة ولا أي شخص هذا الموضوع، أين الرقابة؟”

وأردفت: “ما يثير استغرابي هو عدم تحرك الأحزاب لهذا الموضوع، إنه شيء مرعب، ولماذا اختاروا فتاة؟ فهذا الاختيار له خلفيات كبيرة!”.

وحول الإجراءات التي سيتبعونها، أجابت موسى: “قمنا بالرد ونشرنا الموضوع على الموقع الرسمي لحزب اليسار، وسنوصل الموضوع إلى البرلمان في أسرع وقت”.

عاش نضال شعبنا الأبي .. ألمجد كل المجد للشهداء أمتنا.. النصر لقضيتنا العادلة.
الهيئة الادارية / اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا
رئيس الإتحاد الدكتور فلاح صالحة .. بودابست في 28/01/2014

مقالات ذات صلة