اخبار مخيم البداوي

مسيرة في مخيم البداوي نصرة للمسجد الأقصى

دفاعاً عن المسجد الأقصى المبارك ونصرة لأهلنا في القدس الشريف ، اقامة حركة فتح في منطقة الشمال مسيرة شجب لممارسات العدو الصهيوني بحق المسجد الأقصى .

انطلقت المسيرة بعد صلاة يوم الجمعة 21/7/2017 من امام مسجد الخليفة عمر بن الخطاب وجابت الشوارع الرئيسية للمخيم .

شارك في المسيرة ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقوى واحزاب وطنية واسلامية لبنانية وجموع من المصلين من مخيمات الشمال ومخيمات سوريا .

انتهت عند ساحة لفظ الجلالة عند المدخل الشمالي للمخيم .

video-error

بداية كانت كلمة لفضيلة الشيخ بلال شعبان امير حركة التوحيد الأسلامي حيث وجه التحية للمرابطين على بوابات المسجد الأقصى يدافعون عن مسرى محمد عليه الصلاة والسلام وهم البقية الباقية ممن يوحدون الأمة بعد تفرقها على مغانم النفط والذهب .

وتابع فضيلته بان فلسطين والأقصى لكل للعرب والمسلمين فقد كان اول من فتحها الخليفة عمر بن الخطاب واعاد فتحها الظافر صلاح الدين الأيوبي واليوم يزود عنها رجال لا تلهيهم تجارة او بيع عن ذكر الله والدفاع عن مقدساته .

واضاف بان فلسطين توحد الأمة اذا اراد ساستنا التوحد والأقصى سبيل جهاد لمن يشرون الاخرة ولا يرغبون بالدنيا .

وختم ان ابواب المسجد الاقصى سوف تدق بايدي كل المسلمين من كل الجنسيات والأعراق لأن الأقصى احد ثلاث مساجد تشد اليها الرجال والأولى اليوم ان تشد الرحال اليه لأنه كفيل بأخراج الأمة الأسلامية من الفتن التي تعصف بمقدراتها وتبعدها عن قتال العدو الأساس وهو الصهيوني المحتل للأرض الفلسطينية

ثم كانت كلمة حركة فتح القاها امين سرها في الشمال ابو جهاد فياض حيث :وجه التحية للمقدسيين الصامدين في وجه الاحتلال الصهيوني قال لهم نحن معكم والى جانبكم رغم بعد المسافات واغلاق الحدود .

واضاف للأسبوع الثاني والاحتلال الصهيوني يستبيح حرمة المسجد الأقصى ويمنع المصلين من الدخول الى اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين .

واضاف بان هجمة المستوطنين وجيش الاحتلال الصهيوني تدنيساً لباحات المسجد الأقصى سوف يأجج الأنتفاضة الشعبية التي بداها ابناء القدس حماة المسجد الأقصى انتفاضة السكاكين والدهس فالتحية لشهداء القدس واخرهم الشهداء الثلاثة من عائلة الجبارين الذين نفذوا عملية الأقصى واننا على خطاهم سندافع عن اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين حتى طرد اخر صهيوني عن ارضنا المباركة.

واشار الى ان ما يتعرض له المسجد الأقصى يفرض علينا الأسراع في الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام البغيض من اجل حماية مقدساتناً و مشروعنا الوطني باقامة الدولة وعودة اللاجئين الى ديارهم تنفيذاً للقرار الدولي 194.

واكد فياض بان الدفاع عن المسجد الأقصى يحتاج الى تفعيل واشعال المقاومة بجميع اشكالها في عموم الأرض الفلسطينية وندعوا شعبنا في الوطن الى الزحف باتجاه القدس تعزيزا لصمود اهلنا في وجه المحتلين الصهاينة . كما ندعو الى وقفات تضامنية مع شعبنا في كل ارجاء الوطن العربي والاسلامي والعالم لمواجهة غطرسة وهمجية الاحتلال الصهيوني وممارساته بحق مقدساتنا وابناء شعبنا على ارضنا المباركة .

وحمل فياض المجتمع الدولي ومؤسساته نتائج ممارسات الاحتلال الصهيوني بحق مقدساتنا واهلنا .

كما طالب الجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي الى القيام بحملة دولية تكشف عن جرائم الاحتلال الصهيوني لمحاسبته امام المحاكم الدولية .

ودعا فياض الأعلام العربي والأسلامي الى ابراز جرائم الاحتلال الصهيوني من اعتداءات يومية وبنائه لجدار الفصل العنصري وقضم اراضي ابناء شعبنا وتدنيسه باحات المسجد الأقصى وقيامه بالأعدامات الميدانية لشبابنا واحتجازه لجثامين الشهداء .

كما طالب فياض الازهر الشريف باعطاء فتوى تحرم التطبيع مع العدو الصهيوني واعطائه التوجيهات من اجل جمع التبرعات لدعم صمود اهلنا في القدس في وجه المحتلين الصهاينة النازيين الجدد .

وطالب فياض الدول العربية والأسلامية بقطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية ووقف كل اشكال التطبيع مع العدو الصهيوني كما وطالب فياض الأمم المتحدة بتأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني ومقدساته .

مسيرة في مخيم البداوي نصرة للمسجد الأقصى

مسيرة في مخيم البداوي نصرة للمسجد الأقصى

مسيرة في مخيم البداوي نصرة للمسجد الأقصى

مسيرة في مخيم البداوي نصرة للمسجد الأقصى

مسيرة في مخيم البداوي نصرة للمسجد الأقصى

مسيرة في مخيم البداوي نصرة للمسجد الأقصى

مسيرة في مخيم البداوي نصرة للمسجد الأقصى

مسيرة في مخيم البداوي نصرة للمسجد الأقصى

مقالات ذات صلة