أخبار الجاليات العربية

بيان صادر عن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد عقدت الهيئة الادارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا اجتماعها الدوري في مدينة بودابست العاصمة المجرية وذلك بحضور سعادة سفيرة دولة فلسطين الاخت انطوانت سيدين إذ رحبت بالاخوة اعضاء الهيئة الادارية واطلعتهم على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية وركزت على ضرورة التحرك السياسي والاعلامي ومطالبة الاتحاد الاوروبي بدعم الموقف الفلسطيني.

كما اقرت الهيئة الادارية برنامج عمل للفترة المقبلة كما يلي:

1 . اعتماد الاخ د. نبيل خير مسؤولا اعلاميا وناطقا رسميا باسم الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا

2 . العمل الدؤوب من اجل انجاح اي خطوة جدية لتوحيد الجاليات الفلسطينية المتواجدة على الساحة الاوروبية ودعم مبادرة الرئيس الفلسطيني الاخ ابو مازن بهذا الخصوص، ومن هذا المنطلق نناشد كل الحريصين على وحدة الصف الفلسطيني لدعم هذه المبادرة لما فيه مصلحة ومنفعة لشعبنا ونضالاته.

3 . التحضير لمؤتمر الاسرى الفلسطينيين بالتزامن مع المهرجان السنوي الثاني للاتحاد العام الذي سيقام في مدينة بودابست العاصمة المجرية. وسيقوم الاخ مازن الرمحي مع الاخوة في الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في المجر بمتابعة هذا الامر مع وزير الاسرى الاخ عيسي قراقع والاخوة في نادي الاسير الفلسطيني.

4 . نظرا للتجربة الناجحة في العامين الماضيين للمخيم الشبابي في الوطن قرر الاتحاد العام التحضير لارسال شباب جدد من ابناء الجيل الثاني والثالث الي الوطن وكلف اخوين من الهيئة الادارية للتحضير لهذا المخيم على ان يكون في آخر الاجازة الصيفية اي بعد شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.

5 . نظرا للاستحقاق الدستوري لعقد المؤتمر الاول للاتحاد تعلن الهيئة الادارية عقد المؤتمر في شهر سبتمبر المقبل اي بعد الاجازات الصيفية ليتمكن الجميع من المشاركة في فعاليات المؤتمر (اقتراح: عقد المؤتمر في النصف الثاني من هذا العام)

كما نطالب الاخوات والاخوة في الجاليات الفلسطينية في اوروبا والتي ترغب في استضافة المؤتمر ان تتقدم بطلب للهيئة الادارية.

6 . دعم مبادرة الاخوة في الاتحاد العام للاطباء والصيادلة الفلسطينيين للتحضير لمؤتمر طبيعلمي في العاصمة الرومانية بوخارست نظرا لاهمية هذه المبادرة كما نناشد الجاليات الفلسطينية في اوروبا بتوجيه الدعوة لجميع الاطباء والصيادلة الفلسطينيين في اقطارهم وحثهم على المشاركة في هذا المؤتمر.

للاتصال بالاخوة في رومانيا

د. ماهر عبد الكريم

تلفون 0040722257374

البريد الالكتروني amfpr@yahoo.ro

وللمزيد من المعلومات الرجاء الاطلاع علي الصفحة الالكترونية www.amfpr.ro

– هذا وقد اكدت الهيئة الادارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اووبا على دعمها الكامل للرئيس الفلسطيني الاخ ابو مازن وللقيادة الفلسطينية في نضالها وصمودها امام كل الضغوط وتمسكها بالثوابت الوطنية الفلسطينية واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

ومن هنا نؤكد بانه لا سلام علي ارض السلام الا بتحقيق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني والانسحاب الكامل من الاراضي الفلسطينية الى حدود الرابع من حزيران عام 1967 وازالة جميع المستوطنات الاسرائيلية المتواجدة داخل حدود الدولة الفلسطينية باعتبارها بؤر استيطانية غير شرعية حسب القانون الدولي وميثاق وقرارات منظمة الامم المتحدة بهذا الخصوص.

وحق العودة حق مقدس وهو حق فردي وحق جماعي وطني لا يستطيع احدا التنازل عنه وعودة وتعويض اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي هجروا منها حسب القرار 194.

لا للاحتلال الاسرائيلي لمنطقة الاغوار

لا لجدار الفصل العنصري

لا للاعتراف بيهودية الدولة الاسرائيلية

نعم لاطلاق سراح الاسري جميع الاسري الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية

نعم لحق تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية

العهد هو العهد ..

وسنبقى على العهد سائرون

عاشت فلسطين حرة عربية

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

الحرية لاسرانا البواسل

الهيئة الادارية

للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا

2014.02.24

مقالات ذات صلة