أخبار الجاليات العربية

بلغاريا || السفير الفلسطيني يدعو أبناء الجاليات لتحويل العام 2014 إلى عام تضامن حقيقي مع شعبنا

نشاطات وفعاليات متنوعة في عام التضامن

دعا سفير دولة فلسطين في بلغاريا، د. أحمد المذبوح أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية في بلغاريا، إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية تجاه قضيى شعبنا العادلة وحقوقه الوطنية المشروعة، بتحويل العام الجاري 2014 إلى عام تضامن حقيقي وفعلي مع الشعب الفلسطيني، عملا بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك من خلال فعاليات مشتركة مع القوى والاحزاب السياسية والتجمعات البرلمانية والنقابات ومنظمات حقوق الانسان ومنظمات السلم والتضامن وغيرها من منظمات المجتمع المدني في بلغاريا.

وفي هذا الصدد، دعا السفير المذبوح لتحويل مناسبات يوم الارض ويوم الاسير الفلسطيني وذكرى النكبة وذكرى صدور فتوى محكمة العدل الدولية ضد جدار الفصل العنصري وذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا وذكرى صدور وعد بلفور المشؤوم وغيرها من المناسبات على إمتداد العام الجاري، الى فعاليات تؤكد من خلالها إدانتها لسياسة حكومة اسرائيل الاحتلالية المعادية للسلام، ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه من أجل حقوقه الوطنية ومن أجل تسوية سياسية للصراع تقوم على قاعدة قرارات الشرعية الدولية ، وتوفر الامن والاستقرار لجميع شعوب ودول المنطقة، وفي المقدمة منها دولة فلسطين وفي القلب منها مدينة القدس بإعتبارها العاصمة الابدية لشعب ولدولة فلسطين، وتصون حقوق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم التي هجروا منها بالقوة العسكرية الغاشمة.

وفي هذا الإطار، وتحت شعار العام العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أعلنته الامم المتحدة، وبمناسبة يوم الثقافة الفلسطينية سيفتتح د. احمد المذبوح، سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا، اليوم الخميس 13/03/2014 عرض مجموعة افلام فلسطينية ضمن المهرجان الدولي “صوفيا فيلم فيستيفال”. حيث سيتم اليوم الخميس، عرض فيلم “الزرافة” الساعة 21.00 في دار السينما، والفيلم الثاني هو “الطريق الى بيروت” سيتم عرضه بتاريخ 17/03/2014 في دار السينما الساعة 18.00. والفيلم الثالث هو اصنعوا حمص بدل حرب، بتارخ 22/03/2104 في دار السينما الساعة 16.00.

كما دعت السفارة الفلسطينية في بلغاريا، أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية، للمشاركة في إحياء يوم الثقافة الفلسطيني، الذي تنظمه السفارة بالتعاون مع المعهد الثقافي التابع لوزير الشؤون الخارجية البلغاري، ومكتبة العاصمة صوفيا، ومنتدى الثقافة العربية، وذلك من خلال أمسية فنية في نادي مكتبة العاصمة – ميدان سلافيكوف رقم4 ، يوم الثلاثاء الثامن عشر من أذار/ مارس الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً، حيث سيتخلل الأمسية الفنية، قراءات نصوص شاعر فلسطين الراحل محمود درويش.

بلغاريا || السفير الفلسطيني يدعو أبناء الجاليات لتحويل العام 2014 إلى عام تضامن حقيقي مع شعبنا

بلغاريا || السفير الفلسطيني يدعو أبناء الجاليات لتحويل العام 2014 إلى عام تضامن حقيقي مع شعبنا

مقالات ذات صلة