اخبار الوطن العربي

الحريري || الموقف الأميركي من حزب الله معروف

استهل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري يومه الطويل في الكونغرس الاميركي باجتماع عقده قبل ظهر اليوم مع رئيس مجلس النواب الاميركي بول راين في مكتبه في مبنى الكابيتول.

وبعد الاجتماع، قال الحريري: “كان اللقاء مع رئيس مجلس النواب الاميركي جيدا جدا، وطلبنا منه زيارة لبنان ليرى بعينه الجهد الذي نبذله في محاربة الارهاب، وليطلع أيضا على الوضع الانساني للاجئين. ان تركيزنا كله خلال هذه الزيارة ينصب على موضوع اللاجئين والامن، وهنا في الكونغرس نناقش مسألة القرارات التي يحضرونها ضد لبنان. لذلك نحن نبحث في كيفية حماية لبنان من هذه العقوبات، وان شاءالله نتمكن من إقناعهم بذلك”.

وأشار إلى أن، “مهمتنا ان نحمي لبنان، فحزب الله موجود اصلا على لائحة الارهاب في اميركا ونحن علينا ان نحمي المصارف اللبنانية واللبنانيين وان لا يكون هناك اي قرار شامل يصيب الناس التي لها حسابات داخل المصارف، لأن ذلك سيؤثر على الاقتصاد الوطني اللبناني”.

وحول معركة عرسال، قال: “ما نريده نحن هو أن ننتهي مما يحصل في عرسال، ولا أظن ان أحدا في الدولة اللبنانية يريد ان يكون هناك هذا النوع من الارهاب في جرود عرسال. وافضل سبيل هو ان يعودوا الى بلدهم”.

وعن الموقف الاميركي في ما يتعلق ب”حزب الله”؟ قال: “سمعتم من الرئيس الأميركي موقفهم من موضوع حزب الله، ونحن علينا حماية لبنان من اي تداعيات يمكن ان تطاله. المهم بالنسبة الي هو حماية المؤسسات اللبنانية والشعب اللبناني واستكمال المساعدات للجيش، والتي ادت فعليا الى مردود كبير جدا في محاربة الارهاب. علينا ان نركز على هذا الموضوع، وفيما يخص حزب الله الموقف الاميركي ليس بجديد، وهو معروف”.

الوكالة الوطنية للاعلام
2017 – تموز – 27

مقالات ذات صلة