الرئيسية | منوعات | كيب بريتون في كندا تقدم وظيفة وقطعة أرض لمن يرغب العيش فيها

كيب بريتون في كندا تقدم وظيفة وقطعة أرض لمن يرغب العيش فيها

أثارت جزيرة كيب ريتون ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي عندما قامت بإعلان رغبتها بتوزيع أراضيها على المهاجرين إليها رغبةً منها في زيادة عدد السكان!

هذه الجزيرة المعزولة تتمتع بمساحات طبيعية خضراء ساحرة تشبه تلك التي تراها في أفلام ديزني حيث أنها تقع على الساحل الأطلنطي لمنطقة أمريكا الشمالية. وهي غالباً تشير إلى كلمة “بريتون”: الفرنسية وهم سكان بريتاني.

تطل جزيرة كيب بريتون على الساحل الأطلسي لكندا، في مقاطعة نوفا سكوتيا، وتبلغ مساحتها 10,311 كم وتغطي نحو سدس مساحتها بحيرة مالحة تسمى براس دور، والبحيرة جزء من المحيط الأطلسي، وتمتد في شكل ذراع داخل الأرض.كما أن الجزيرة تملك ساحل وعر ذو مداخل كثيرة. وبها طريق للسيارات يسمى طريق كابوت، يتعرج في الجزء الشمالي من الجزيرة، محاذيًا للطرف الساحلي الجميل لمتنزه مرتفعات كيب بريتون الوطني.

شاهد أيضاً: صور جزيرة “سانتوريني” لؤلؤة المتوسط في اليونان وقبلة عشاق الرومانسية!

كما ترتبط كيب بريتون ونوفا سكوتيا بطريق وخط سكك حديدية أنشئ على ممر من الحجر عام 1955.

يعيش في الجزيرة نحو ثلاثة أرباع سكان كيب بريتون البالغ عددهم 166,000 نسمة في مجموعة من المدن تمتد بين سيدني، وجليس بي، وينحدر نحو نصف سكان الجزيرة من أصل أسكتلندي. وتوجد بينهم أقليات عرقية، تشمل الأكاديين، الذين يتحدثون الفرنسية، وتشمل الأمريكيين الأصليين. ومدينة سيدني ثالث كبرى مدن نوفا سكوتيا. وتشمل المدن الأخرى في الجزيرة جليس بي ونيووترفورد ونورث سيدني وسيدني ماينز.

جزيرة كيت بريتون لديها في حاجة لموظفين في قطاعات معينة. مثل The Farmer’s Daughter Country Market مخبز ومتجر عام، وهو شريان الحياة الذي يغذي الجزيرة، يرغب المتجر بالتوسع أكثر، فلديه جميع المقومات باستثناء أمر واحد، وهو الناس أو الموظفون.

مما دفع المتجر لتقديم عرض عمل عبر حسابه على موقع فيسبوك، ينص العرض على أن أي شخص ينوي الانتقال إلى الجزيرة سيتم تقديم وظيفة له وكذلك قطعة أرض بمساحة 2 فدان ليعيش فيها. الفرصة مفتوحة لكل شخص مصرّح له قانونيًا العمل في كندا، حيث لا يمكن لأي عامل أجنبي التقدّم للوظيفة، لأن كيب بريتون ليست مدرجة في برنامج العامل الأجنبي في كندا.

وبحسب القانون الكندي، فمن يرغب بالعمل في كندا يلزمه الحصول على وثيقتين للحصول على وظيفة، الوثيقة الأولى دعوة من صاحب عمل كندي، وموافَق عليها من قِبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الكندية، أما الثانية عبارة عن تصريح عمل صادر بعد الحصول على تأشيرة دخول مؤقتة.

ومع هذا زاد طلب الهجرة على هذه الجزيرة بسبب العرض، إذا أعجبكم العرض شاهدوا صور جزيرة كيب ريتون الكندية في الألبوم أعلاه:

2017 – تموز – 28
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو.. سيارة بالذهب الخالص لأمير سعودي تثير ضجة في فرنسا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر فيه أمير سعودي ...