أخبار الجاليات العربية

وقفة شارك فيها الاف المتضامنين مع الشعب الفلسطيني

بمناسبة الذكرى العاشرة لقرار محكمة العدل الدولية والتي مقرها مدينة لاهاي الهولندية حول جدار الفصل العنصري .نظمت وقفة شارك فيها الاف المتضامنين مع الشعب الفلسطيني والذين أعربوا بشعاراتهم المرفوعة عن تنديدهم بسياسات الاحتلال المناهضة لكافة القوانين الدولية وعلى رأسها قرار محكمة العدل الدولية والذي اعتبر الجدار بناء غير قانوني ومخالف للشرعية الدولية وأنظمتها المتعددة. وطالب القرار المتخذ في عام 2004 دولة الاحتلال بهدمه وتعويض الخسائر الناتجة عن بناءه .

كذلك هتف المشاركين ضد العدوان الحالي الهمجي الذي يتعرض له قطاع غزة معربين عن تضامنهم مع سكانه مطالين دولة الاحتلال وجيشها المعتدي للوقف الفوري لهذا العدوان الهمجي .بنهاية الوقفة التي جرت بالقرب من محطة القطارات المركزية للعاصمة الهولندية لاهاي توجه المشاركون بمسيرة لمقر المحكمة الدولية مطالبين هذه الهيئة الدولية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيق قرارها الذي مضى لصدوره عشرة سنوات .

شارك بهذه الوقفة وفود جاءت من جاليات فلسطينية من دول أوروبية مختلة مثل ألمانيا وهولندية وبلجيكا بالاضافة لممثلين لمؤسسات فلسطينية مثل اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية باوروبا , بنهاية الوقفة ألقى سفير فلسطين بهولندا كلمة طالب فيها بضرورة وقف العدوان الحالي على قطاع غزة وازالة الجدار بناء على حكم محكمة العدل الدولية لعام 2004 .

حمدان الضميري
منسق الجالية الفلسطينية ببلجيكا

وقفة شارك فيها الاف المتضامنين مع الشعب الفلسطيني

وقفة شارك فيها الاف المتضامنين مع الشعب الفلسطيني

مقالات ذات صلة