الرئيسية | رياضة عالمية | السومة ينقذ منتخب سوريا في الوقت القاتل لمواصلة الحلم المونديالي

السومة ينقذ منتخب سوريا في الوقت القاتل لمواصلة الحلم المونديالي

أنقذ المهاجم السوري عمر السومة منتخب بلاده من الهزيمة أمام مضيفه الإيراني، في الوقت القاتل من اللقاء الذي جمعهما، اليوم الثلاثاء، في الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات مونديال 2018.

واحتل منتخب سوريا المركز الثالث، في المجموعة الثانية، برصيد 13 نقطة، إثر تعادله مع إيران بهدفين لكل منهما، وسيكون على موعد مع ثالث المجموعة الأولى، في الصراع على العبور إلى الملحق المؤهل لمواجهة المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات منطقة الكونكاكاف.

بينما احتل المنتخب الكوري الجنوبي المرتبة الثانية، برصيد 15 نقطة، عقب تعادله مع مضيفه الأوزبكي من دون أهداف، ليرافق إيران، مباشرة، إلى نهائيات كأس العالم 2015، في روسيا.

وفيما يلي تفاصيل وشريط أهداف المباراة.

فرصة ضائعة بعد رأسية المهاجم السوري عمر خريبين

السوري تامر الحاج محمد يفتتح التسجيل لمنتخب بلاده، في الدقيقة 13، من متابعة لكرة مرتدة من الحارس الإيراني، بعد تسديدة المهاجم عمر السومة، من ضربة حرة مباشرة.

الشباك الإيرانية تستقبل أول هدف بعد 9 مباريات خاضها في دور المجموعات من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

المهاجم الإيراني سردار آزمون يدرك التعادل لأصحاب الأرض، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول.

 

فرصة خطيرة تضيع من المنتخب الإيراني، في الرمق الأخير من زمن الشوط الأول

نهاية الشوط الأول من مباراة إيران وسوريا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

كما ساد التعادل الشوط الأول من لقاء أوزبكستان وكوريا الجنوبية، من دون أهداف.

إيران تتقدم على سوريا (2-1)، سردار آزمون يحزر الهدف الشخصي الثاني له ولبلاده، بحلول الدقيقة 64، بتسديدة من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى.

عمر السومة يدرك التعادل ويهدي سوريا فرصة اللعب على الملحق المؤهل، في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وكان منتخب سوريا يحتاج إلى الفوز على نظيره الإيراني، في عقر داره، على استاد “أزادي” في العاصمة طهران، ليتأهل إلى نهائيات كأس العالم، ولأول مرة في تاريخه، لكن شرط عدم فوز كوريا الجنوبية بأي نتيجة على أوزبكستان، في مباراة أخرى في نفس المجموعة، وخسارتها أيضا، بفارق أكثر من هدفين.

المصدر: RT

نايف الكوردي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مونديال روسيا.. نسور قرطاج تفترس الأفيال الغينية في موقعة تاريخية

07 أكتوبر 2017 | 19:11 GMT  خرج منتخب تونس بفوز ...