أخبار الجاليات العربية

مسيرة في مالمو في السويد تضامنا مع غزة المتحدثون يدعون لمحاكمة اسرائيل

نظمت الجالية الفلسطينية والعربية والمجموعة 194 واحزاب يسارية سويدية مسيرة تضامنية مع غزة شارك فيها حشد واسع من ابناء الجاليات الفلسطينية والعربية والسويدية في مدينة مالمو في السويد وقد جابت المسيرة شوارع المدينة يتقدمها حملة الاعلام الفلسطينية وحشود من الاطفال الفلسطينيين وسط هتافات تندد بالعدوان والمجازر الاسرائيلية. وفي نهاية المسيرة اقيم مهرجان خطابي في احد حدائق المدينة تحدث فيه كل من محمد قدورة باسم المجموعة 194 فحيا فيها صمود ابناء المقاومة والشعب في غزة البطلة التي سطرت اسطورة الصمود في وجه اعتى هجمة نازية داعيا لمحاكمة اسرائيل على جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني واكد استمرار النضال لانهاء الاحتلال والاستيطان والتهويد واقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين.

كما تحدث احد قادة حزب اليسار السويدي مؤكدا على تضامن اليسار السويدي وشعب السويد مع الشعب الفلسطيني وابناء قطاع غزة مؤكدا ان الجريمة التي ارتكبت في قطاع غزة جريمة ضد الانسانية والبشرية جمعاء، واكد على ضرورة محاسبة كل من ارتكب هذه الجريمة حتى لا تتكرر.

كما تحدث العديد من الشخصيات المشاركة في المسيرة فدعو الى وجوب محاكمة اسرائيل وقادتها وتدخل الامم المتحدة لحماية الشعب الفلسطيني وانقاذ حياة ابنائه. كما دعو لانهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

والجدير ذكره يجري تنظيم مسيرات دائمة في كل من ايام السبت والاحد في مدينة مالمو ومعظم المدن السويدية تضامنا مع غزة وادانة للعدوان الاسرائيلي.

مسيرة في مالمو في السويد تضامنا مع غزة المتحدثون يدعون لمحاكمة اسرائيل

مقالات ذات صلة