أخبار الجاليات العربية

دعوة اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد

– الأمانة العامة –

دعوة

يا أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في السويد والدول الاسكندنافية ..

في 15 الشهر الجاري ، سوف تلتقي الفعاليات الجماهيرية الفلسطينية والعربية ، مع حركات التضامن  العالمية في السويد ، مع الفعاليات الحزبية ، وفي المقدمة منها الحزب الشيوعي السويدي والأحزاب اليسارية الأخرى ، في مدينة يوتيبوري السويدية للتظاهر ، والوقوف معاً ، ضدّ الحلف الأطلسي وسياسته العسكرية التدميرية ، وضدّ العقلية الاستعمارية التي ينفذها هذا الحلف المشؤوم ، كأداة من أدوات قوى التوغل الاقتصادي الامبريالي ، والاحتكار والهيمنة على مصالح الشعوب الفقيرة ، والبلدان النامية .

يا أبناء وبنات الجاليات الفلسطينية والعربية في السويد والدول الاسكندنافية ..

 لنأخذ دورنا النضالي الجماهيري في تعزيز خطوط المواجهة ضدَ هذا الحلف المجرم ، الذي لم يتوانى عن تخريب بلادنا العربية ، كما فعل بتدميره للجماهيرية الليبية ، وتحطيم مقوماتها الكيانية والسيادية.

هو ذاته الحلف الذي يمارس اليوم ، العدوان على شعبنا العربي اليمني ، ويقدم خدماته الاجرامية المدفوعة الثمن لمملكة آل سعود ضدّ اطفال وشيوخ ونساء اليمن ، في عدوان ظالمٍ لم يشهد مثله العالم من قبلُ ،  هدفه كسر ارادة الشعب اليمني البطل ، وابقائه قطيعاً يعيش في خدمة العائلات الخليجية الحاكمة  . طبعاً لن ننسى أن هذا الحلف الاستعماري الغربي ، تأسس في عام 1949 ليحقق مظلة عسكرية وأمنية للكيان الصهيوني ..  

أيها الأخوة والأخوات ، أبناء الجاليات العربية الفلسطينية ..

 الضرورة النضالية تفرض علينا ، أن نكون في هذا السياق الجماهيري المناهض لهذا الحلف الاستعماري ، ولنشارك في هذه البيئة الأممية المناضلة ، ولنعزز حضورنا كفلسطينيين وعرب في ساحة النضال العالمي . عاش النضال الأممي ضد حلف الناتو . عاش التضامن الأوروبي مع قضايانا العربية العادلة  وعاشت فلسطين .

تبدأ المظاهرة الساعة الواحدة ظهرَ يوم السبت 16 – 09 – 2017  في ساحة غوسداف أودلوف .

07 – 09 – 2017

الأمانة العامة

مقالات ذات صلة