أخبار الجاليات العربية

الجبهة الشعبية تشارك في مهرجان آفنتي بالبرتغال

09:54 – 07 سبتمبر, 2017

دائرة الإعلام المركزي – البرتغال

بدعوة من الرفاق في الحزب الشيوعي البرتغالي، شاركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الاحتفالات الشعبية السنوية الواحدة والأربعين ( 41 ) والتي تقيمها وتنظمها جريدة الحزب الرّسمية ” آفانتي ” حيث شارك فيها هذه السنة 58 حزباً يسارياً من مختلف دول العالم وحضرها نحو نصف مليون شخص على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كان لها جناحاً خاصاً حيث عقدت فيه العديد من النشاطات الإعلامية والسياسية تمحورت هذا العام حول التضامن مع نضالات المرأة الفلسطينية وإبراز قضية الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال. كما زار جناح الجبهة الآلاف من الشعب البرتغالي.

وشاركت الجبهة الشعبية إلى جانب الحزب الشيوعي البرتغالي، والتشيكي، الأوكراني في ندوة تناولت العدوان الامبريالي الصهيوني الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية وحصار المقاومة في محاولة لتدمير المجتمعات وسحق شعوب المنطقة، خاصة في العراق وسوريا وليبيا واليمن وغيرها.

وعقدت الجبهة لقاءات ثنائية مع أحزاب من كوبا، فنزويلا، المغرب، جاليقيا، البرازيل، أسبانيا، أوكرانيا، كولومبيا، ايرلندا، السودان ، بحثت فيها تعزيز العلاقات الثنائية النضالية وبناء جبهة شعبية أممية لمواجهة التغول الامبريالي على شعوب الجنوب.

وقدّم الحزب الشيوعي البرتغالي شكراً خاصاً للجبهة الشعبية على مشاركتها المستمرة في مهرجان آفانتي، مؤكداً على الدعم الكامل الذي تحظى به رؤية وسياسة الجبهة من رفاقها في الحزب وعلى التضامن الشعبي الذي يحظى به نضال شعبنا الفلسطيني من أجل تحقيق اهدافه الوطنية.

 

مقالات ذات صلة