منوعات

بالأرقام.. أسهل وأصعب جوازات السفر في العالم

الذين يبحثون عن جنسية أخرى إلى جانب جنسيتهم الأصلية، وكذلك الحصول على جوازات السفر من دولة ثانية، إليكم قائمة بدول تستطيع الحصول على جوازات سفر عندها بأسهل الطرق، وكذلك قائمة لدول حيازة الجوازات عندها صعبة للغاية.

جواز جمهورية الدومينيكان، ويشترط للحصول عليه الاستثمار بـ100 ألف دولار، أو شراء عقار بما لا يقل عن 50 ألف دولار في البلاد.

جواز البيرو، ولكي يمكنك الحصول عليه يجب عليك الإقامة والعمل في البلاد لسنتين متتاليتين، ولا يحتاج حاملو هذا الجواز إلى تأشيرة لدخول دول الاتحاد الأوروبي.

جواز الباراجواي، وللحصول عليه يجب الإقامة لفترات قصيرة في البلاد خلال ثلاث سنوات متتالية، أو امتلاك رصيد 5 آلاف دولار في البنك.

الجواز السنغافوري، سنتان من الإقامة الدائمة، ولا يحتاج حاملو هذا الجواز إلى تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي.

الجواز الروسي، ويشترط لامتلاكه الاستثمار في البلاد بمبلغ لا يقل عن 158 ألف دولار لمدة ثلاث سنوات.

الجواز البلجيكي، الإقامة في البلاد لخمس سنوات، ولا تُعتبر الإقامة إلزامية في حال وجود أحد أفراد العائلة أو عمل يربط الفرد ببلجيكا.

أما أصعب الجوازات حيازة فهي الجواز النمساوي، وللحصول عليه يجب الإقامة في البلاد ما بين 15 و30 عامًا، وإتقان اللغة الألمانية. والجواز السويسري، الإقامة في البلاد لعشر سنوات على الأقل.

الجواز الألماني، الإقامة في البلاد لفترة ثماني سنوات، والخضوع لامتحان يختبر إتقان الفرد للغة الألمانية والنظام السياسي والتاريخ والأعراف الاجتماعية.

الجواز الأمريكي، ويتطلب إقامة الفرد خمس سنوات في البلد بعد الحصول على بطاقة “جرين كارد” والخضوع لامتحان في اللغة والسياسة المحلية.

مقالات ذات صلة