الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | فلوريدا : منع سفينة اسرائيلية من تفريغ حمولتها في ميناء تامبا – فلوريدا

فلوريدا : منع سفينة اسرائيلية من تفريغ حمولتها في ميناء تامبا – فلوريدا

إتسعت حملة منع السفن الأسرائيلية من التحميل والتفريغ في الموانئ الأميركية لتصل لميناء تامبا بولاية فلوريدا الأميركية حيث حال نحو مئتي متظاهر صباح أمس السبت دون تفريغ حمولة سفينة اسرائيلية تحمل اسم “الاباما” ومملوكة لشركة “زيم الصهيونية. حيث تحدى المتظاهرون المتضامنون مع فلسطين حالة الطقس السيئة والمطر الشديد الذي تشهده المدينة، وحضروا منذ ساعات الصباح الباكر وقبل أن يبزغ الفجر بعد أن تسللت السفينة للميناء ورست فيه قبل موعدها خلال ساعات الليل ومنعوا طواقم الميناء من تفريغ سفينة الشحن الاسرائيلية “زيم ألاباما”.

وأوضح الدكتور سنان شقديح منسق تحالف منظمات مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة أن هذا الاحتجاج هو جزء من إطار جديد مؤيد لفلسطين ويحمل إسم الحملة ل”منع القوارب الأسرائيلية” ويعمل على إنشاء أفرع له عبر تحالفات مع الجهات المؤيدة للفلسطينيين في المدن الأميركية التي تمتلك موانئ على المحيطين الهادي والأطلسي، حيث تتصاعد يومياً حملات المقاطعة لإسرائيل على كافة الصعد في المدن والولايات الأمريكية، وتنخرط فيها قطاعات واسعة وجديدة من المنظمات والحركات والمؤسسات المدنية ، وطلبة الجامعات والنقابات العمالية.

وذكرت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية أن حملة منع السفن الإسرائيلية من تفريغ حمولتها في الموانئ الأمريكية أخدت تتصاعد مؤخرا أثناء وبعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تنديدا بالجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، حيث نظمت العديد من الإحتجاجات المماثلة في عدة موانئ ولايات اخرى منها : أوكلاند في كاليفورنيا، وتاكوما في واشنطن ونيويورك الشهر الماضي، وأخدت صدىً إعلامياً واسعا في الإعلام الامريكي.

وكان إحتجاج صباح أمس السبت سلميا وإقتصر على متظاهرين يهتفون ويحملون لافتات لمنع عمال الميناء من العمل على تفريغ السفينة وهو ما التزم به العمال دون قرار من نقابتهم.

وقال أحد منظمي الأحتجاج بيلي رايلي وهو من تحالف مقاطعة اسرائيل أن التظاهرة تهدف إلى إظهار التضامن مع غزة وكل فلسطين والجرحى والقتلى. “ودعا الى وضع حد للاحتلال الإسرائيلي العنصري غير القانوني في الضفة الغربية و غزة “. واكد رايلي ان اتصالات تجري مع نقابات عمال الموانى لمقاطعة السفن الاسرائيلية وقال رايلي. “نحن نعمل على هذه العلاقة الآن.

رام الله 20/9/2014 مكتب الإعلام

دائـرة شـؤون المغتـربين


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات – إتحاد الصمود والمقاومه

إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينيه في الشتات – إتحاد الصمود ...