الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | الجالية الفلسطينيه / برلين تنظم يوم عمل وورشات فنيه وادبية

الجالية الفلسطينيه / برلين تنظم يوم عمل وورشات فنيه وادبية

بالتعاون مع حركات واحزاب المانيه واتحادات فلسطينيه

الجالية الفلسطينيه / برلين تنظم يوم عمل وورشات فنيه وادبية

للتبرع لضحابا الحرب على غزه

برلين- لافي خليل

تقاطر هذا اليوم الموافق 18.10 المئات من سكان مدينة برلين صغارا وكبارا الى كنيسة التغيير الواقعه في حي مؤابيت الشعبي للمشاركة في يوم العمل ومشاهدة العروض الفنية التي نظمت بهدف جمع التبرعات لصالح معالجة جرحى الحرب ولجمعيات حقوق الانسان في غزه.

الفكرة ولدت – كما افادنا منسق الفاعلية الناشط اسعد كنعان – بعد ان وضعت الحرب اوزارها, وكان التساؤل يدور حول كيفية المحافظة على ديمومة التضامن مع فلسطين والاستفاده من الطاقة الايجابيه للعمل السياسي العام, التي استعيدت وكبرت على ا ثر العدوان الاسرائيلي الاخير على غزه.

وقد تم الاتصال بعدد من الفنانين والشخضيات العامه الفاعله وكانت الحصيلة العامة ايجابيه, حيث ابدى العديد منهم استعدادهم للمشاركة ودعم هذه الفعالية ذات الطابع الانساني. على اثر ذلك تم تشكيل اتحاد فنانون ضد الحرب” استكمالا لعمل مجموعة ” برلين مع غزه” “.

وقد تزينت جدران الكنيسه في الحي الشعبي بالاعلام الفلسطينيه وصدحت الموسيقى الشعبية الفلسطيه امام المدخل الرئيسي مما اضفى اجواء فلسطينية خالصه ولفت انتباه الكثير من الماره الذين دخلوا وشاركوا في جانب من الاحتفالية.

وقدمت في هذا اليوم العديد من الفقرات الفنية والادبية, وورشات عمل وعرض للاطفال وتم عرض فيلم وثائقي يحكي قصة معاناة الكثير من العائلات الفلسطينسه في قطاع غزة والظروف القاسية الصعوبة التي عاشوها قبيل بدء العدوان بفترة وجيزه.

كما القيت العديد من الكلمات اكدت على اهمية التضامن الفعلي وتقديم المساعدات الطبية والغذائية الى الشعب المنكوب في القطاع, وتم جمع التبرعات لصالح لصالح اتحاد الاطباء والصيادله في برلين- براندنبورغ على دورهم الفاعل على تقديم المساعدات لمصابي الحرب, كذلك لصالح جمعية حقوق الانسان لدورها في جمع المعلومات وتوثيق جرائم الحرب التي ارتكبت من قبا اسرائيل اثناء الحرب الاخيرة..








اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات – إتحاد الصمود والمقاومه

إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينيه في الشتات – إتحاد الصمود ...