الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين دعت لمحاضرة سياسية للدكتور نبيل شعث

لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين دعت لمحاضرة سياسية للدكتور نبيل شعث

بدعوة من لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين ألقى الأخ الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” ومفوض العلاقات الدولية محاضرة سياسية عن الوضع الفلسطيني والإقليمي والمستجدات في المنطقة.

تطرق الدكتور نبيل شعث في محاضرته إلى العدوان الصهيوني الهمجي الأخير على شعبنا العربي الفلسطيني في قطاع غزة حيث أشاد بصمود شعبنا البطولي ومقاومته الباسلة بوجه عنجهية الكيان الصهيوني وآلته العسكرية المتطورة حيث أثبت شعبنا الفلسطيني مرةً أخرى أنه صاحب إرادةٍٍ قوية وإنتماء أصيل لهذه ألأرض المقدسة وإستعداده التام والدائم للدفاع عنها.

من ناحية أخرى أكد الدكتور شعث على أن القيادة الفلسطينية مصرة على المضي في خطواتها في الأمم المتحدة لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي عن أرضنا وأنه ليس هناك نية لدى القيادة الفلسطينية للتفاوض من أجل التفاوض ولكن هدفها إنهاء الإحتلال رغم الضغوطات الكبيرة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي لم تعد راعياً نزيهاً للمفاوضات.

من جهةٍ ثانية ثمن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مواقف الدول الداعمة لحقنا في إقامة دولتنا الوطنية المستقلة وإعادة حقوقنا المغتصبة كاملة ونوه بشكل خاص بالتغيير الإيجابي لبعض الدول الغربية خاصةً السويد وإسبانيا وفرنسا وأخيراً المملكة المتحدة.

وعن الموقف الألماني شرح الدكتور نبيل شعث الصعوبات التي تعترض تغيير الموقف الرسمي الألماني بشكل مقبول لمصلحة قضية شعبنا لما يلعبه تاريخ ألمانيا من الحيلولة دون تحقيق هذاإرضاءاً للكيان الصهيوني.

الأخ نبيل شعث طلب من المقيمين في ألمانيا على الإنخراط أكثر في الحياة السياسية الألمانية من أجل التأثير أكثر في المواقف الرسمية خدمة لقضيتنا العادلة وكذلك التركيز على جيل الشباب وإعطائه الفرصة أكثر في المشاركة في العمل السياسي والنقابي على الساحة الألمانية.

حضر المحاضرة سعادة السفيرة الفلسطينية في ألمانيا الأخت الدكتورة خلود دعيبس وعدد كبير من أبناء فلسطين والأمة العربية الذين طرحوا أسئلة على الدكتور نبيل شعث وأجاب عليها بكل صراحة وشفافية.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات – إتحاد الصمود والمقاومه

إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينيه في الشتات – إتحاد الصمود ...