رياضة عالمية

مونديال روسيا.. نسور قرطاج تفترس الأفيال الغينية في موقعة تاريخية

خرج منتخب تونس بفوز ثمين وتاريخي، من ملعب مضيفه الغيني (4-1)، اليوم السبت، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018.

وقلب نسور قرطاج الطاولة على أفيال غينيا، بتسجيله أربعة أهداف متتالية، ردا على هدف التقدم لأصحاب الأرض.

وتألق النجم التونسي يوسف المساكني بإحرازه ثلاثة أهداف “هاتريك”، الأول والثاني والرابع، في الدقائق (45، 75، 90)، وتكفل زميله محمد أمين بن عمر، بتسجيل الهدف الثالث، بحلول الدقيقة 84. في حين، سجل الغيني نابي كيتا، هدف بلاده اليتيم، عند الدقيقة 37، من زمن الشوط الأول للقاء، الذي أقيم على استاد 28 سبتمبر، في العاصمة الغينية كوناكري.

وأصبح منتخب تونس، الذي حقق أو انتصار له في عقر دار نظيره الغيني، قاب قوسين أو أدنى، من بلوغ كأس العالم 2018 في روسيا، بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، في صدارة المجموعة الأولى، بفارق ثلاث نقاط، أمام وصيفه، منتخب كونغو الديمقراطية، الذي تغلب بدوره على مضيفه الليبي، بهدفين مقابل هدف واحد.

وسيلعب منتخب نسور قرطاج، بفرصتي الفوز والتعادل، ضد ضيفه الليبي “فرسان المتوسط”، في 6 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات، ليحجز بطاقة العبور إلى مونديال 2018، بغض النظر عن نتيجة مباراة كونغو الديمقراطية ضد ضيفتها غينيا.

المصدر: RT

نايف الكوردي

07 أكتوبر 2017 | 19:11 GMT

مقالات ذات صلة