الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | آلاف الأكراد يتظاهرون في ألمانيا ضد "داعش"

آلاف الأكراد يتظاهرون في ألمانيا ضد "داعش"

Deutsche Welle

25/12/35

تظاهر آلاف الأكراد في العاصمة برلين ومدن ألمانية أخرى ضد الأعمال الإجرامية لتنظيم “داعش” في سوريا والعراق. ورغم أن التظاهرات اتسمت في أغلبها بالطابع السلمي، إلا أن الجهات الأمنية ظلت متأهبة تحسبا لوقوع أعمال شغب.

شهدت العديد من المدن الألمانية مجددا مظاهرات شارك فيها الآف الأكراد ضد ما وصفوها بالتصرفات الوحشية لتنظيم “الدولة الإسلامية” أو ما يعرف إعلاميا بـ “داعش” في سوريا والعراق. وتظاهر في مدينة بيلفيد اليوم الأحد (19 تشرين الأول/ أكتوبر 2014) نحو 1700 شخص في الشوارع، فيما بلغ عدد المتظاهرين في العاصمة برلين نحو 1000 شخص. وقد شهدت الكثير من المدن مسيرات في ولايات هيسن وبافاريا وبادن فورتمبرغ وشليزفيغ هولشتاين.

ووفقا لبيانات الشرطة الألمانية فإن هذه المسيرات اتسمت في أغلبها بالطابع السلمي غير أن الجهات الأمنية ظلت على تأهبها بعد أعمال الشغب التي وقعت مؤخرا على هامش هذه المظاهرات بين أكراد ومناصرين لتنظيم “داعش”. وتجدر الإشارة إلى أن ألمانيا يعيش بها نحو 800 ألف كردي، وينظم الأكراد في ألمانيا مظاهرات منذ عدة أسابيع للفت الانتباه إلى الوضع المأساوي في مدينة عين العرب – كوباني ذات الأغلبية الكردية والواقعة في شمال سوريا.

ويحاصر عناصر تنظيم “داعش” مدينة كوباني منذ نحو خمسة أسابيع في محاولة للسيطرة على المدينة القريبة من الحدود مع تركيا. وقد أعرب الأكراد في مظاهراتهم عن التعاطف مع مصير الأكراد في مدينة كوباني، كما طالب المتظاهرون برفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني التركي (PKK).

وقدرت الشرطة الألمانية مجموع عدد المتظاهرين في مدينتي فرانكفورت وكاسل بـ1500 شخص، و900 في لوبيك ونحو 270 شخصا في ميونيخ وفي كارلسروه 500 شخص و250 شخصا في كل من شتوتغارت وأوفنبورغ فيما وصل العدد إلى نحو 450 شخصا في فرايبورغ.

ع.خ/ أ.ح (د ب أ)

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات – إتحاد الصمود والمقاومه

إتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينيه في الشتات – إتحاد الصمود ...