الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | ندوة علمية في دورتموند: التعليم العالي في فلسطين تحديات وآفاق

ندوة علمية في دورتموند: التعليم العالي في فلسطين تحديات وآفاق

المانيا-دورتموند-8/11/2014 (كتب نمر عاروري): نُظت في مدينة دورتموند الألمانية ندوة علمية بادرت اليها الجالية الفلسطينية في دورتموند ومحيطها، حلّ فيها من فلسطين ضيوفا على الجالية، كل من الدكتور محمد السبوع رئيس هيئة الاعتماد والجودة في وزارة التعليم العالي الفلسطينية والدكتور حنا عبد النور رئيس جامعة القدس للشؤون الأكاديمية والدكتور طارق ابو ليل منسق مشروع التعاون الألماني – الفلسطيني الخاص بادخال نظام التعليم المزدوّج (Dual System) الى جامعة القدس، وحضرها ممثلون عن اتحاد الأطباء والصيادلة الفلسطين في المانيا وعن فرع الاتحاد في ولاية شمال الراين ويستفاليا وممثل عن اتحاد المهندسين العرب وممثل عن لجنة العمل الفلسطيني في شمال الراين ويستفاليا ومجموعة من المهتمين والأكاديميين.

في مشاركته القى الدكتور محمد السبوع الضوء على انظمة اعتماد المناهج الأكاديمية والشهادات العلمية في فلسطين واعطى لمحة عن اوضاع الجامعات الفلسطينية في جميع محافظات الوطن من حيث الصعوبات التي تواجهها وايضا الانجازات التي تحققها رغم الصعوبات والمعيقات الجمة الناجمة في جزئها الأساسي عن سياسات الحصار وممارسات الاحتلال.

اما الدكتور حنا عبد النور فاسهب في شرح اوضاع مؤسسات القدس الأكاديمية وفي مقدمتها جامعة القدس، الصرح العلمي الفلسطيني الذي يشكل احد ركائز هوية القدس العربية الفلسطينية، وخصوصا في هذه الأوقات العصيبة التي تتعرض فيها المدينة المقدسة، لأعتى الهجمات الاستيطانية الشرسة، وركز الدكتور حنا في مشاركته على الوضع الخاص لجامعة القدس لخصوصيتها كمؤسسة اكاديمية فلسطينية مستهدفة، وذكر اهميتها الفائقة على المستويين الفلسطيني والعربي والدولي.

د.م. طارق محمد ابو ليل منسق مشروع نظام التعليم المزدوّج في جامعة القدس، كلية الهندسة/ قسم دائرة هندسة المواد، قدم محاضرة مصوّرة عن مشروع التعاون الفلسطيني- الألماني في مجال نظام التعليم الأكاديمي المزدوّج (Dual System) الخاص بعلوم الهندسة الميكانيكية والكهربائية وعلوم الكمبيوتر وادارة الأعمال. وأشار في عرضه المصوّر الى ريادية جامعة القدس على المستووين الفلسطيني والعربي في هذا المجال. اعقب مشاركات الضيوف نقاش مُعمق اجابوا فيه على اسئلة الحضور، وتم تبادل الخبرات وبحث آفاق التعاون بين الأخصائيين الفلسطينيين في المهجر والمؤسسات الأكاديمية والعلمية الفلسطينية في المجالات الأكاديمية عامة وخصوصا في المجالات الطبية والهندسية.

المكان: مقر الجالية الفلسطينية في دورتموند ومحيطها

(VMDO, Beuthstraße 21, 44147 Dortmund)

الزمان: الجمعة الموافق 7/11/2014، الساعة السابعة مساء (19:00)







اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أجل فلسطين بدأت حملة البيت الفلسطيني في برلين والحملة الشعبية الفلسطينية لمقاضاة المملكة المتحدة لجمع التواقيع ضد تصريح بلفور الجائر

برلين 10/10/2017 – عبد خطار من أجل فلسطين بدأت حملة ...